الرئيسة تونس تونس أول بلد عربي يسمح بشكل كامل بتصوير شوارعه من طرف قوقل بتقنيّة 360°

تونس أول بلد عربي يسمح بشكل كامل بتصوير شوارعه من طرف قوقل بتقنيّة 360°

5
0

اختارت الشركة العالمية غوغل تونس تصوير شوارع تونس بتقنيّة 360 ° وذلك في إطار خدمة Google street View الخاصّة بها.

وتمكن العديد من التّونسييّن من مشاهدة سيّارات Google street التي وصلت خصيصا من فرنسا وهي تجوب عديد الأحياء والولايات وكانت أولها في جزيرة جربة حيث ستنطلق بداية من هذا الأسبوع في تصوير الشوارع حسب تقرير خاصّ أورده موقع THD.

وتتميز سيّارات غوغل بتجهيزات التّصوير المزوّدة بتقنيّة الأبعاد الثّلاثيّة (3D) وتتمثّل مهمّتها في مسح شوارع العالم في إطار خدمة الجولان حول العالم بدون تنقّل مما يجعل هذه المبادرة حدثا مميّزا وفريدا من نوعه من شأنه أن يعرّف بتونس أكثر على المستوى السّياحي والثّقافي والاجتماعي على مستوى العالم أجمع.

يذكر أنّ مشروع Google street view في تونس، ليس وليد الصّدفة، بل كان مخطّطا له منذ نحو عامين، بعد تسجيل إتّفاق رسمي مع وزارتي الدّاخليّة و الدّفاع التّونسيّتين منذ أشهر غير أنّ الأحداث الإرهابيّة السّابقة أجّلت تنفيذه.

وتعتبر تونس أوّل بلد عربي يستقبل شركة غوغل لتصوير الشّوارع بتقنيّة 360 درجة، بحرّية تامّة ودون رقابة وفي مختلف الولايات والمناطق والأحياء على تنوّعها، وهو حافز إضافي يدعّم مكانة بلادنا على مستوى الحرّية الرّقميّة .

وبالرّغم من كلّ إيجابيّات هذه الحدث إلاّ أنّ رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تهكموا على الشوارع التونسية التي تملؤها الأوساخ والفضلات.

المصدر

نسمة

(5)

وسوم:

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *