الرئيسة موريتانيا الملتقى الموريتاني الأول حول المحتوى العربي والوطني على الأنترنت

Warning: A non-numeric value encountered in /home/imtech49/public_html/sb/wp-content/themes/newstube/functions.php on line 1718

الملتقى الموريتاني الأول حول المحتوى العربي والوطني على الأنترنت

171
1

تنطلق اليوم في العاصمة نواكشوط النسخة الأولى من #عربي_نت الملتقى الموريتاني الأول حول المحتوى العربي والوطني على الأنترنت وذلك بتنظيم مجموعة مطوري جوجل ومشاركة عدد من الهيئات الحكومية والمستقلة.

وقال رئيس لجنة تنظيم الملتقى شيخاني ولد فتى إن الملتقى يهدف إلى تعزيز مكانة اللغة العربية ضمن محتوى الأنترنت باعتبار المحافظة عليها مسؤولية الجميع، مشيرا إلى أنه لا يمكن في الوقت الراهن الحديث عن اللغة دون الحديث عن الأنترنت.

وأضاف ولد فتى في كلمته الافتتاحية، أن العربية تحل الآن في المرتبة الـ 16 من بين اللغات العالمية على شبكة الأنترنت، موضحا أن المحتوى العربي على الشبكة تراجع من نسبة 3% قبل سنوات إلى 1% فقط.

وقد شهد الملتقى مداخلة للسيد الجود بن التقي مؤسس صحرابايت حول الموقع وأهدافه كما وقدم عدد من المهتمين والناشطين في المجال التقني والتدوين عروض ومداخلات حول المحتوى العربي على الانترنت.

وحضر حفل افتتاح الملتقى المقام بغرفة التجارة والصناعة والزراعة، ممثلون عن وزارات: التعليم العالي والبحث العلمي، والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال، والثقافة والصناعة التقليدية، كما حضره رئيس الفريق البرلماني للتقنيات الجديدة.

(171)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

تعليق(1)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *