الرئيسة موريتانيا أحداث ٢٠١٦: البنك المركزي الموريتاني يناقش سبل التعامل بالنقد الإلكتروني

أحداث ٢٠١٦: البنك المركزي الموريتاني يناقش سبل التعامل بالنقد الإلكتروني

22
0

أقيمت في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمقر البنك المركزي الموريتاني في شهر نوفمبر أعمال ورشة حول تطوير و عصرنة نظم الدفع والتسوية في موريتانيا، ينظمها البنك المركزي بالتعاون مع البنك الدولي.

وترمي الورشة إلى دراسة إطلاق مشروع يمكن من تطوير نظم الدفع، يستند إلى التجارب و الخبرات الناجحة، ويراعى المعايير الدولية في هذا المجال،  بهدف الحد من الاعتماد على النقد المتداول ونشر ثقافة استخدام الخدمات الرقمية.

وأكد محافظ البنك المركزي “عبد العزيز ولد داهي” أن أنظمة الدفع تعبر وسيلة أساسية لتعزبز النشاط الاقتصادي والمالي، وقدرته على تأدية دوره في تسهيل الخدمات المالية والمبادلات التجارية، وفق تعبيره.

معتبرا أن هذا المشروع يسعي إلى تهيئة البني التحتية، وتعزيز فعالية وتوسيع انطلاق تسوية المعاملات التجارية والمالية ،مع تحسين سلامتها.

ومن جهته نبه ممثل البنك الدولي “غاستون سورغو”، أن مؤسسته المالية ركزت على ثلاثة محاور دعمت بها البنك المركزي وهي ” إصلاح الإطار القانوني للدفع ، وتحديد إستراتيجية للتطور نحو الدفع الالكتروني.

المصدر

صحراء ميديا

(22)

وسوم:

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *