الرئيسة موريتانيا موريتانيا تود إنشاء 5 أقطاب تكنولوجية نموذجية

موريتانيا تود إنشاء 5 أقطاب تكنولوجية نموذجية

137
0

صرح الوزير الأول الموريتاني في إطار عرض حصيلة عمل الحكومة لسنة 2016 وآفاق عملها المستقبلي بنية موريتانيا إنشاء 5 أقطاب تكنولوجية نموذجية في قطاعات واعدة لها مقدرات في مجال النمو وخلق القيمة المضافة ودعم التشغيل في إطار برنامج تنموي شامل بمسمى “لننتج داخل موريتانيا” بتكلفة تبلغ 26 مليار أوقية.

وقد كان وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي قد عرض حيثات الإستراتيجية التكنولوجية لإنشاء الأقطاب في مداخلة أمام البرلمان في شهر سبتمر سنة 2016 ذكر فيها انه وبالتعاون مع السفارة والتعاون الفرنسي تم إعداد دراسة الجدوائية الخاصة بإنشاء قطب تكنولوجي في موريتانيا سيكون مستقبلا حاضنة للشركات العاملة في هذا القطاع وأكد وزير الاقتصاد خلال جلسة عمل بالوزارة ،لعرض النتائج الأولية للدراسة، أمام أعضاء نادي المتابعة، الذي يضم العديد من الشركات الفرنسية والوطنية المهتمة بالاستثمار في هذا القطاع، أن الحكومة الموريتانية جاهزة لمواكبة هذا المشروع واستعدادها الكامل للدفع بالقطاع الخاص الوطني وحتى العمومي لإنجاحه .

وقال الوزير إن الإمكانيات الاقتصادية البكر للبلد، والبنى التحية التي تم تشيدها ،والإصلاحات العميقة في ميدان الاستثمار، والتي منحت العديد من الامتيازات للمستثمرين، كلها عوامل ستساهم لإخراج هذا القطب التكنولوجي لحيز الوجود في أقرب الآجال.

وأشاد الوزير بالعمل المتكامل الذي قامت به شركة آتوس الفرنسية، المتخصصة في تقنيات الإعلام والاتصال التي أنجزت هذه الدراسة ، والتي أظهرت بدقة الميادين التكنولوجية التي يمكن الاستثمار فيها في موريتانيا، كما بينت الجهود المعتبرة التي قامت بها الحكومة الموريتانية على المدى القصير لتجهيز المناخ الملائم للاستثمار في قطاع التكنولوجيا.

(137)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *