الرئيسة الأخبار تونس: اتفاقية شراكة بين وزارة تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي و مؤسسة HP Inc

تونس: اتفاقية شراكة بين وزارة تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي و مؤسسة HP Inc

90
0

أعلن السيد أنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي اليوم خلال مداخلة حصرية على راديو Express FM أن المؤسسة العالمية العملاقةHP الموجودة في تونس منذ سنة 2015 ستعزز تواجدها عبر اتفاقية شراكة جديدة أمضتها اليوم الخميس 12 يناير مع الدولة التونسية و ذلك في إطار برنامج تونس الذكية.

و قد تم اليوم تدشين فرع جديد للمؤسسة في القطب التكنولوجي الغزالة بحضور كل من وزير تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي و المدير العام للمؤسسة السيد جهاد جهدور.

و صرح السيد الياس الجريبي المدير التنفيذي لمشروع تونس الرقمية أن وزارة تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي ستقوم بموجب هذه الاتفاقية بتقديم منحة قدرها 700 دينار لكل موظفي هذه المؤسسة المقدر عددهم حاليا ب230 و ستخصص هذه المنحة لإجراء دورات تدريبية لموظفي المؤسسة و ذلك للرفع من كفاءاتهم. كما صرح السيد الياس الجريبي قائلا “إن وجود واحدة مثل هذه المؤسسات العملاقة في تونس من شأنه أن يعزز صورة تونس في الخارج و يرفع من فرص الاستثمار فيها”.

و من الجدير بالذكر أن مكاتب مؤسسة HP Inc الموجودة في تونس تعمل على تقديم الدعم التقني لجميع منتجاتHP لعملاء هذه المؤسسة في حوالي 40 بلدا حول العالم و في 4 قارات و بخمس لغات مختلفة. أما قيمة استثمارها السنوي في تونس فهو يناهز 4 ملايين دولار.

و قال السيد أنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال و الاقتصاد الرقمي خلال مداخلته الإذاعية :” إن تدشين الفرع الجديد للمؤسسة في القطب التكنولوجي الغزالة، حسب المعايير و المواصفات الدولية هو دليل على قدرة تونس على استيعاب الشركات و المؤسسات العالمية الكبرى و السماح لها بالعمل في أحسن الظروف و توفير موارد بشرية مؤهلة للعمل فيها مثل كل الفروع الأخرى للمؤسسة الموجودة في العالم”. و أضاف : “نحن نسعى نحو تعزيز الاستثمار في مجال التكنولوجيا الرقمية من خلال استقطاب المؤسسات الرائدة في المجال و مساعدتهم على الاستثمار في تونس و ذلك لكون 60 بالمائة من نسبة الاستثمار في هذا القطاع متأتية بالأساس من عمليات توسع المؤسسات القائمة. لذلك نحن نسعى لاستقطاب أكبر المؤسسات العالمية كما أننا سنعلن قريبا عن تدشين مقر جديد لمؤسسة أمريكية رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية.”

المصدر

(90)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *