الرئيسة المغرب “بيدينا” : أول منصة الكترونية مغربية لتسويق المنتجات عبر الانترنت

“بيدينا” : أول منصة الكترونية مغربية لتسويق المنتجات عبر الانترنت

197
0

قامت المغرب مؤخرا بإطلاق أول منصة الكترونية تعنى بتسويق و بيع المنتجات التقليدية عبر الانترنت. “بيدينا” هو الاسم الذي تم إطلاقه على المنصة الالكترونية التابعة لمجموعة أيغروب و التي تعمل على التعريف بالمنتجات الخاصة بالمغرب من ملابس تقليدية مثل القفطان و بعض منتجات الصناعة التقليدية الأخرى مثل الخزف و الأثاث و المفروشات و الديكور.

و تعتبر هذه المنصة الالكترونية مشروعا نموذجيا سيكون له أثر بالغ في إنعاش قطاع التجارة الالكترونية و الصناعات التقليدية لكونها ستلعب دور الجسر و ستفتح الأبواب لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية المغربية حول العالم و خاصة في بلدان أوروبا و الشرق الأوسط التي تنجذب بشكل خاص بالمنتجات و الإبداعات المغربية.

و يقدر عدد منتجات الصناعة التقليدية الذين تتضمنهم المنصة حاليا ب3800 منتج متنوع. و حسب المشرفين على الموقع، سيتضاعف هذا العدد خلال السنة الجارية ليصل إلى حوالي 15 ألف. المشروع تم إطلاقه في مدينة مراكش و تكلف حوالي 70 مليون درهم و هو يشغل الآن قرابة 20 شخص.

أما بخصوص طرق الدفع فتعتمد منصة “بيدينا” على بطاقات السحب الالكترونية الوطنية و الدولية و الوسائل البنكية الأخرى هذا إضافة لاعتمادها على أكثر التكنولوجيات تطورا في مجال التجارة الالكترونية.

المصدر

(197)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *