الرئيسة تجارة إلكترونية اتفاقية شراكة بين بريد الكوديفوار و منصة التجارة الالكترونية Yaatoo لتوفير خدمة التوصيل المنزلي لعملاء الموقع

اتفاقية شراكة بين بريد الكوديفوار و منصة التجارة الالكترونية Yaatoo لتوفير خدمة التوصيل المنزلي لعملاء الموقع

16
0

وقع موقع Yaatoo الرائد في مجال التجارة الالكترونية في الكوديفوار يوم الخميس الفارط الموافق للتاسع عشر من جانفي عقد تعاون مع البريد يقضي بتولي هذا الأخير تسليم الطلبات الخاصة بالموقع للزبائن و توصيلها لهم لحد المنزل.

و تعتبر منصة التجارة الالكترونية Yaatoo إحدى فروع شركة Prosuma الضخمة و المتخصصة في التجارة و التوزيع في الكوديفوار حيث تمالك هذه الشركة حوالي 152 متجرا و يقدر رقم معاملاتها بأكثر من 208 مليار فرنك.

و قد تم إطلاق منصة Yaatoo منذ شهر جويلية الفارط إلا أنه كان على المشترين التحول للعاصمة الاقتصادية أبيدجان لتسلم طلباتهم من محلات معينة. و لكن بعد إمضاء عقد التعاون مع البريد، سيتمتع زبائن المنصة قريبا بخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل.

كما ستعتمد عملية التوصيل على خدمة تحديد الموقع الجغرافي إذ أعلن بريد الكوديفوار منذ منتصف شهر ديسمبر الماضي عن نيتها في بدء العمل بتطبيق what3words و هو نظام لتحديد المواقع ذو دقة عالية من المفترض أن يتفوق في الدقة و الفعالية على نظام GPS و خرائط غوغل. و قد اختار بريد الكوديفوار العمل بهذا التطبيق نظرا لانخفاض نظام العنونة في البلاد إذ لا يتجاوز عدد صناديق البريد المائة و خمسين ألف على الرغم من الكثافة السكانية المرتفعة التي تناهز 24 مليون نسمة.

و نتيجة لهذا العقد المبرم بين البريد و المنصة الالكترونية، سيتم شحن و توصيل طلبات العملاء مباشرة و دون أي وسائط في 5000 منطقة بمساعدة فريق متخصص في هذه الخدمة شرط أن يكون العملاء من مستعملي تطبيق what3words حتى يتسنى للبريد تحديد موقعهم الجغرافي بكل سهولة.

و يذكر أن المنصة الالكترونية Yaatoo قد أمضت في شهر نوفمبر الماضي اتفاقية مع Ecobank الكوديفوار لتمكين عملاء هذا البنك من الدفع مباشرة للموقع عند عملية الشراء من خلال بطاقاتهم و إثراء حلول الدفع الالكتروني.

 

 

المصدر

(16)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *