الرئيسة إفريقيا السنغال: جوجل تطلق خدمة street view للتعريف بمعالم البلد

السنغال: جوجل تطلق خدمة street view للتعريف بمعالم البلد

41
0

أطلقت جوجل مؤخرا خدمة street view في مدن السنغال الكبرى حيث أصبح بإمكان المستخدمين عند الإبحار على غوغل التجول في شوارع السنغال و رؤية معالمها من جميع الإتجاهات و الزوايا باستعمال هذه التقنية.

عملاق الانترنت جوجل اختار أن يقتصر امسح على المناطق الأثرية و المعالم الهامة إذ يمكن لمستعملي خدمة التجول الإفتراضي street view الآن استكشاف الصور البانورامية ذات الدقة العالية للمنتزهات الوطنية و المتاحف و المناطق الطبيعية السنغالية و منها بحيرة ريتبا الوردية الواقعة على ساحل السنغال.

مدير برنامج خدمة street view السيد ديرك فريديريك صرح قائلا : ” لقد نجحنا مؤخرا في إطلاق خدمة street view في المعالم البارزة و المدن الكبيرة في السنغال و نحن نطمح أن تساعد هذه الخدمة في التعريف بالتراث السنغالي و المعالم الهامة في هذا البلد الذي لم تسنح الفرصة بالتعريف به بشكل جيد. فمعظم الناس يتصورون البلدان الإفريقية على كونها غابات و مناطق برية خالية من المعالم الأثرية الهامة و هذا غير صحيح. ”

و قد تم إطلاق خدمة التجوال الافتراضي street view في أكثر من 40 بلد حول العالم منها 7 بلدان إفريقية مثل غانا و جنوب إفريقيا و مع ذلك، فان هده الخدمة تثير انتقادات العديد من المستخدمين الذين يرون فيها تعديا على الخصوصية و المعلومات الشخصية. هذه الانتقادات دفعت بعملاق الانترنت غوغل لإخفاء وجوه الناس و لوحات ترقيم السيارات التي تظهر على الصور البانورامية التي يتم التقاطها.

من جانبها، صرحت السلطات السنغالية أنها تنوي استخدام خدمة التجوال الافتراضي من أجل الترويج للسياحة في السنغال. و قد كانت منصة Jumia travel المتخصصة في تقديم خدمات حجز الفنادق في إفريقيا، قد أعلنت أن عدد السياح الذين يتوافدون سنويا على السنغال في ارتفاع ملحوظ إذ ارتفع عدد السائحين من 984 ألف شخص سنة 2015 إلى حوالي مليون و نصف سائح خلال 2016.

 

المصدر

(41)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *