الرئيسة إفريقيا السنغال: رئاسة الجمهورية تطلق روبوت مصغر للإجابة على أسئلة متابعي صفحة الفيسبوك

السنغال: رئاسة الجمهورية تطلق روبوت مصغر للإجابة على أسئلة متابعي صفحة الفيسبوك

42
0

قامت الصفحة الرسمية لرئاسة السنغال يوم 8 فيفري الجاري بتركيب روبوت مصغر للإجابة على الأسئلة الخاصة بصفحتها على الفيسبوك. و يقوم هذا المجيب الآلي بالدردشة و التفاعل و تقديم الإجابات بصفة تلقائية باستخدام المحادثات الآلية و من بينها الأسئلة المتعلقة بالرئيس السنغالي ماكي سال.

و قد قامت شركة فيسبوك الأربعاء الماضي بإطلاق مسابقة لمطوري البرامج في إفريقيا و الشرق الأوسط لاختيار أفضل روبوت مصغر يتم اختراعه. و من المتوقع أن يحصل أفضل مطور على جائزة مالية تتراوح بين ألفين و 20 ألف دولار أمريكي حسب ما صرحت به شركة فيسبوك، و ستبقى آجال التسجيل مفتوحة حتى 28 أفريل المقبل.

و يذكر أن الروبوتات المصغرة قد بدأت في الإنتشار خاصة منذ أفريل 2016 و الهدف منها هو التفاعل بصفة تلقائية مع مستخدمي الانترنت. و في شهر نوفمبر الماضي، نشر موقع TechCrunch الأمريكي المتخصص في التكنولوجيا الحديثة أن عدد هذه الروبوتات التي تم إطلاقها على فيسبوك قد تجاوز 34 ألف في غضون 7 أشهر. و لم يقتصر استعمال هذه الروبوتات على الفيسبوك فقط بل أن كل عمالقة الانترنت على غرار شركات آبل و مايكروسوفت، اختارت استعمال هذه التكنولوجيا على الرغم من خصائصها البسيطة نوعا ما.

أما الصفحة الرسمية للرئاسة السنغالية فقد اختارت منذ أيام قليلة استعمال المجيب الآلي للرد على الرسائل و الدردشة مع أصدقاء الصفحة الذي يبلغ عددهم قرابة 120000 مستخدم و هي فكرة جديدة لتسهيل التواصل مع المواطنين حول الأحداث و المواضيع ذات الأهمية في السنغال. و لكن يجدر الذكر أن هذا الروبوت الذي تم تطويره عبر منصة Chatfuel غير مصمم للرد على الأسئلة الشخصية التي لم تبرمج إجاباتها.

 

 

المصدر

(42)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *