الرئيسة إتصالات هل حقّا سيعتمد هاتف نوكيا 3310 المطوّر على نظام الأندرويد؟

هل حقّا سيعتمد هاتف نوكيا 3310 المطوّر على نظام الأندرويد؟

255
0

من منّا لا يذكر هاتف نوكيا 3310 الشّهير الذي تمّ إطلاقه لأوّل مرّة قبل حوالي 17 سنة ؟ الأكيد أنّ الجميع يذكر هذا الهاتف الشّهير الذي بيعت منه أكثر من 10 ملايين نسخة منذ إطلاقه سنة 2000 إذ لم يكن هناك بيت يخلو منه. هاتف نوكيا 3310 كان المفضّل لدى مستعمليه بسبب صلابته و بطاريته التي تدوم لأيّام طويلة دون الحاجة لشحنها من وقت لآخر.

شركة HMD الفنلنديّة فاجأت العالم منذ فترة بإعلانها عن نيّتها في إنتاج نسخة محدثة و مطوّرة من هاتف نوكيا 3310 و طرحها في أسواق أوروبا و بعض الدّول الأخرى. الشّركة أوضحت أنّها ستعلن رسميّا خلال مؤتمر الهواتف الذّكية عن مواصفات الهاتف الذي تنوي طرحه في الأسواق. لكن بعض الشائعات التي راجت مؤخرا على صفحات التّواصل الاجتماعي حول المواصفات التي سيحملها هذا الهاتف تبدو أقرب للخيال منها إلى الواقع.

و تزعم الشائعات الرائجة، أنّ النسخة الجديدة من الهاتف الشهير ستعتمد على نظام التشغيل أندرويد و هذا معناه أنّ شاشة الهاتف ستعمل باللمس. لكن ما نعرفه عن مواصفات و مقاييس هاتف نوكيا 3310 فانه من غير المعقول أبدا أن تعمل شاشته باللمس نظرا لدقّته المحدودة. كما أنّ سعر بيع الهاتف الذي أعلنت عنه الشركة و هو 60 دولار أمريكي لا يسمح بأن يعتمد هذا الأخير على نظام التّشغيل أندرويد. لذلك يظهر أنّ الهدف من مثل هذه الإشاعات هو فقط التّرويج للهاتف و جذب الأنظار له ليحقّق النجاح المرغوب لا غير.

و كانت الشركة قد أعلنت أنها تنوي الحفاظ على المقوّمات الأساسيّة لهاتف نوكيا 3310 التي اعتاد عليها مستعملوه و أهمّها الحجم و صلابة التّصميم و قوّة البطارية إذ من الممكن لهذه الأخيرة أن تصمد حتّى 5 ساعات أثناء التّحدّث دون انقطاع.

و يجدر الذّكر أنّ شركة HMD المسئولة عن تطوير هواتف نوكيا ستعلن رسميّا عن مميزات هاتف نوكيا 3310 المطوّر يوم 26 فبراير الجاري خلال مؤتمر الهواتف الذّكيّة الذي سيقام بالعاصمة الاسبانيّة برشلونة.

 

المصدر

(255)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *