الرئيسة إتصالات السنغال: Sonatel تعد مشتركيها بتخفيض قيمة الاشتراك في الانترنت

السنغال: Sonatel تعد مشتركيها بتخفيض قيمة الاشتراك في الانترنت

53
0

شركة  Sonatel التابعة لأورنج و أكبر مزوّد لخدمة الانترنت عبر الهاتف النّقّال في السنغال تعهّدت يوم 14 فيفري الجاري بمراجعة أسعار الاشتراك في خدمة الانترنت من الآن إلى سنة 2020.

زيادة كميّة بيانات الانترنت و سرعة تدفّقها في الباقات المتاحة، تخفيض 15 إلى 20 % في قيمة الاشتراك الشهري في الانترنت واسع النّطاق، توفير هواتف متوافقة مع الجيل الثالث 3G عوضا عن 2G بفارق مادّي بسيط (15 أورو): هذه هي الوعود التي التزمت بها شركة Sonatel تجاه مشتركيها.

أمّا في الوقت الحالي، تسعى Sonatel لتخفيض سعر الجيغا أوكتي الواحد (GO) إلى 2500 فرنك إفريقي بدلا من 3500 فرنك إفريقي مثلما هو عليه الحال الآن.

هذه الخطوة من شأنها أن تعمّ بالفائدة على شركة  Sonatel التي سيزيد عدد مشتركيها حتما علما أنّ هذه الأخيرة تحظى بنسبة 65 بالمائة من سوق الانترنت في السنغال متفوّقة في ذلك على منافسيها Tigo و Expresso.

أمّا أسعار الباقات لدى المنافسين فهي 1000 فرنك إفريقي بالنسبة لباقة 1.2 GO صالحة لمدّة 15 يوم لدى مزوّد الانترنت Expresso و 5000 فرنك إفريقي لدى Tigo بالنسبة لباقة 1.2 GO صالحة لمدّة شهر.

96.5 % من المشتركي يستخدمون الانترنت على هواتفهم النّقّالة

حسب ما أوردته الهيئة السنغالية لتنظيم الاتصالات السّلكيّة و اللّاسلكيّة و البريد، فقد بلغ عدد اشتراكات الانترنت 8.6 مليون اشتراك في سبتمبر 2016 منهم 96.5 بالمائة عبر الهواتف النّقّالة (2G و 3G)، 2.1 بالمائة عبر مفاتيح الانترنت، و 1.2 بالمائة عبر النطاق العريض.

و وفقا لهذه البيانات، فان 60% من السنغاليين يستعملون الانترنت أي أنّ هذا الرّقم أعلى بنسبة 10.84% ممّا أورده البنك العالمي سنة 2014 فيما يخصّ نسبة الاتصال بالانترنت في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

 

المصدر

(53)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *