الرئيسة الأخبار المؤتمر العالمي للهواتف الذّكيّة: نوكيا تعود بقوّة، لينوفو تستعرض هاتف motoZ المذهل، هاتف جديد عالي المواصفات لهواوي، و شركة OPPO تعلن رسميّا عن تكنولوجيا X5 الجديدة

المؤتمر العالمي للهواتف الذّكيّة: نوكيا تعود بقوّة، لينوفو تستعرض هاتف motoZ المذهل، هاتف جديد عالي المواصفات لهواوي، و شركة OPPO تعلن رسميّا عن تكنولوجيا X5 الجديدة

97
0

تمّ منذ يوم الإثنين 27 فبراير انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف الذّكيّة Mobile World Congress ببرشلونة و الذي سيتواصل حتّى يوم 2 مارس الجاري. و قد شهد المعرض خلال اليومين الأوّل و الثاني عقب افتتاحه إقبالا كبيرا من الزّوّار الذين أتوا لاستكشاف الخصائص الجديدة للهواتف الذّكيّة التي أطلقتها الشّركات العالميّة الكبرى خلال هذا المؤتمر.و قد بلغ عدد الشّركات المشاركة في مؤتمر الهواتف الذّكية حوالي 800 شركة عالميّة معظمها شركات اتصالات، برمجة و انترنت، بالإضافة إلى الشركات المصنّعة للهواتف و مموّلي المعدّات و القطاعات ذات الصّلة.

نوكيا تطلق 4 هواتف جديدة منها هاتف 3310 المطوّر

قامت شركة HMD المختصّة في تطوير هواتف نوكيا بإطلاق 4 أجهزة جديدة مميّزة و ذات جودة عالية:

هاتف نوكيا 6: جهاز مبتكر و فاخر يجمع بين الحرفيّة العالية و التصميم الفريد من نوعه، و هذه أبرز مميّزاته:

الشّاشة عالية الدّقة قياس 5.5 إنشات مع دقّة وضوح تبلغ 1080 بيكسل

وضوح منقطع النّظير لمكبّر الصّوت الذّكي.

الهاتف يدعم توسيع الذاكرة عبر microSD

قدرة التّخزين 32 غيغابايت و الذاكرة 3 غيغابايت رام.

دقّة الكاميرا الخلفية تبلغ 16 ميغابكسل

دقّة الكاميرا الأمامية تبلغ 8 ميغابكسل

الجهاز مصنوع من الألومنيوم فئة 6000.

متوفّر في 4 ألوان مختلفة

السّعر 229 يورو.

هاتف نوكيا 5: هاتف ذكي سلس و عالي الدّقة. فيما يلي مميزاته:

الشّاشة عالية الدّقة قياس 5.5 إنشات.

مقاس مناسب لراحة اليد.

الجهاز مصنوع من كتلة الألومنيوم فئة 6000.

الهاتف مشغّل بمعالج كوالكوم سناب دراغون 430

دقّة الكاميرا الخلفية تبلغ 13 ميغابكسل

دقّة الكاميرا الأمامية تبلغ 8 ميغابكسل

نظام تشغيل الأندوريد 7.1.1 Nougat

متوفّر في 4 ألوان مختلفة.

السّعر 189 يورو.

هاتف نوكيا 3: هاتف ذكي و لكن مواصفاته تقلّ ميزة عن نوكيا 5 و في ما يلي أهمّ مواصفات الهاتف:

حجم الشاشة 5 إنشات

دقّة الكاميرا الخلفيّة و الأماميّة تبلغ 8 ميغابكسل

ذاكرة عشوائية تبلغ 2 غيغابايت رام

ذاكرة داخليّة تبلغ 16 غيغابايت

الهاتف يدعم رقاقة معالج MTK 6737

نظام تشغيل الأندوريد 7.1.1 Nougat

الهاتف متوفّر في 4 ألوان مختلفة

السّعر 147 يورو

هاتف نوكيا 3310: هو من أشهر هواتف نوكيا لذلك قرّرت الشركة إعادة إحيائه عبر تحسين مواصفاته الأساسيّة و تطوير تصميمه. الهاتف المطوّر يحتوي على تقنية الاتصال واي فاي و متجر تطبيقات غوغل كما يتيح الهاتف لمستعمليه 22 ساعة متواصلة من الاستعمال و شهر كامل كقدرة احتياطية. و يحتوي هاتف 3310 المطوّر كذلك على جميع الرّنات الكلاسيكية التي عهدناها فيه بالإضافة إلى لعبة الثعبان المشهورة. أمّا سعر الهاتف فهو يبلغ 49 يورو و هو متوفّر في 4 ألوان مختلفة.

لينوفو تستعرض هواتف motoZ المذهلة

شركة لينوفو استعرضت هي الأخرى إصدارها الجديد و الراقي لمجموعة هواتف motoZ و التي تأتي بتصميم فاخر و جدّ نحيف و تعتمد على نظام الوحدات المتغيرة  Mods. شركة لونوفو اختارت اسم motoZ نسبة لموتورولا و هي الشركة العالمية التي استحوذت عليها منذ ما يقارب الثلاث سنوات. و فيما يلي مواصفات هاتف motoZ:

الشاشة مزودة بتقنية AMOLED، حجم 5.5 انشات

الشاشة دقّة QHD و هي مقاومة للخدوش.

دقّة وضوح الشاشة تبلغ  2560* 1440 بيكسل

الهاتف نحيف جدّا إذ يصل سمكه ل5.19 مم فقط

ذاكرة عشوائية تبلغ 4 غيغابايت رام

الهاتف مشغّل بمعالج كوالكوم سناب دراغون 520 و سرعة استجابة تبلغ 2.2 جيجا هيرتز

دقّة الكاميرا الأماميّة تبلغ 5 ميغابكسل

كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر 12 ميغابكسل

وزن الهاتف: 136 غرام

أمّا هاتف Moto Z Force فهو الهاتف المذهل لهذا العام الذي أطلقته شركة لينوفو و هو يتوفّر حاليّا في الولايات المتّحدة الأمريكيّة فقط. و يتميّز هذا الهاتف بكاميرا خلفيّة تبلغ دقّتها 21 ميغابكسل بالإضافة إلى تقنية ابل  Deep Trench Isolation المتطوّرة و التي تمّ استخدامها في كاميرا iPhone 6S. أمّا شاشة الهاتف فهي تعمل بتقنية موتورولا Shattershield و هي أكثر فعالية في مقاومة الخدوش من تقنية Gorilla Glass التي تمّ استعمالها في هاتف motoZ.

هاتف جديد عالي المواصفات لهواوي

شركة هواوي التي المركز الثالث في أكبر الشركات المصنّعة للهواتف الذّكية كانت أيضا حاضرة بقوّة في المؤتمر لاستعراض تقنياتها و أحدث ابتكاراتها في مجال الاتصالات و التكنولوجيا الرّقميّة. و قد أطلقت مجموعة هواوي هاتفين ذكيّين خلال المؤتمر و هما Huawei P10 و Huawei P10 Plus و يعتمد كلاهما على نظام تشغيل الأندوريد 7.0 Nougat بالإضافة إلى واجهة EMUI 5.1. أمّا شاشة الهاتفين فهي مزوّدة بتقنية  IPS LCD و دقة وضوح Full HD. و فيما يلي أبرز مواصفات الهاتفين كلّ على حدة:

Huawei P10

حجم الشاشة 5.1 إنشات

دقّة الكاميرا الأماميّة تبلغ 8 ميغابكسل

كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر 12-20 ميغابكسل

قدرة البطارية 3200  mAh

أبعاد الهاتف : 145.3مم- 69.3مم- 6.98مم

الوزن : 145 غرام

Huawei P10 Plus

حجم الشاشة 5.5 إنشات

دقّة الكاميرا الأماميّة تبلغ 8 ميغابكسل

كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر 12-20 ميغابكسل

قدرة البطارية 3750  mAh

أبعاد الهاتف 153.5مم- 74.2مم- 6.98مم

الوزن: 165 غرام

شركة OPPO تعلن رسميّا عن تكنولوجيا X5 الجديدة

شركة OPPO الرّائدة في مجال التّصوير الفوتوغرافي بكاميرات الهواتف الذّكيّة كشفت خلال اليوم الأوّل من المؤتمر عن آخر ابتكاراتها في المجال و هي تكنولوجيا تقريب الكاميرا المزدوجة X5 و التي تعتبر أوّل تكنولوجيا تعتمد على تقنية البيرسكوب (منظار الغوّاصة) لكاميرات الهواتف الذّكيّة. تكنولوجيا X5 توفّر لمستعمليها القدرة على تكبير الصّور بدقّة لا متناهية و تقريب الصّور لمسافة تناهز 5 أمتار دون إحداث أيّ خلل أو تشويش على مستوى وضوح الصّورة و هي آخر ما صدر في مجال تكنولوجيات التّقريب إذ تفوق تكنولوجياX2  المتوفّرة حاليّا في الهواتف الذّكية بنسبة 40 بالمائة من حيث الدّقّة و الوضوح.

السيّد سكاي لي نائب رئيس شركة OPPO صرّح خلال المؤتمر قائلا ” تعتمد تكنولوجيا X5 على أسلوب مبتكر فهي مستلهمة من نظام البيرسكوب و هو منظار الغوّاصة الذي يوجّه مسار الضّوء داخل الكاميرا بمقدار 90 درجة و هو نمط مبتكر في تقنية التّقريب اعتمدته شركة OPPO حتّى توفّر لمستعمليها تجربة التقاط صور فوتوغرافية مميّزة و عالية الدّقة تفوق في وضوحها الكاميرات الرّقميّة.”

و يذكر أنّ شركة OPPO تعتبر السّبّاقة في مجال التّصوير الفوتوغرافي عبر الهواتف الذّكيّة إذ كانت أوّل من أصدر خاصيّة تجميل صور السيلفي سنة 2012 كما تحتلّ الشّركة الرتبة الرابعة كأكثر علامة تجاريّة مبيعا في العالم كما حقّقت سنة 2016 معدّل نمّ سنوي يفوق 130 بالمائة و هي تغزو حاليّا أكثر من 25 سوق عالميّة.

(97)

وسوم:

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *