الرئيسة الأخبار لأوّل مرّة في العالم و حصريا في دبي: تاكسي جوي للرحلات القصيرة !

لأوّل مرّة في العالم و حصريا في دبي: تاكسي جوي للرحلات القصيرة !

27
0

إن كنت تبحث عن وسيلة نقل فعالة توفر لك مستوى عال من الراحة و الرفاهية بعيدا عن اكتظاظ السيارات و ازدحام الشوارع في مدينة دبي، فان التاكسي الجوي هو الحلّ الأمثل !

صرّح المكتب الإعلامي بدبي منذ أيام قلائل أن التاكسي الجوي سيدخل حيز التشغيل بداية من الربع الأخير من سنة 2017 و سيدخل رسميا ضمن المواصلات العامة في دبي. التاكسي الجوي هو عبارة عن مركبة جوية ذاتية القيادة مزودة بخريطة تحتوي على جميع الوجهات التي تمّت برمجتها مسبقا و ما على الراكب إلا أن يقوم بتشغيلها ثم اختيار مسار المركبة التي ستقوم بإيصاله للمكان المحدّد. أما عملية مراقبة الأداء فتتمّ عبر غرفة تحكّم أرضية.

الطائرة صينية الصنع قد أطلق عليها اسم EHANG184 و هي بيضاوية الشكل و تحتوي على أربع أذرع مروحية بالإضافة إلى محركين و هي قادرة على حمل راكب واحد على أن لا تتعدّى مدّة الرحلة نصف ساعة فقط كما أنّها مزوّدة بجميع إجراءات السلامة للراكب في حالات الخلل و الحوادث العرضية.

و قد تمّ عرض هذه الطائرة خلال القمة العالمية للحكومات في إطار المجهودات المتواصلة لحكومة دبي لجعل هذه الأخيرة المدينة الأذكى في العالم و يجدر الذكر أنها التجربة الأولى من نوعها على مستوى العالم أجمع.

 

 

المصدر

(27)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *