الرئيسة الأخبار هذا هو جروب الفيسبوك النيجيري الذي حظي باعجاب مارك زوكربيرج

هذا هو جروب الفيسبوك النيجيري الذي حظي باعجاب مارك زوكربيرج

28
0

Female IN (FIN) هو جروب نسائي على الفيسبوك أسّسته النيجيرية Lola Omolola و قد بلغ عدد متابعيه أكثر من مليون متابع في غضون سنتين فقط من إنشائه، الشئ الذي حظي باعجاب مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج و هو ما جعله يدعو مؤسّسة الجروب للقائه. الجروب تمّ تأسيسه سنة 2014 على إثر عمليات اختطاف و قتل الفتيات في المدارس الثانوية من قبل بعض العناصر المتشدّدة و هو يتاقش كلّ القضايا التي تخص المرأة النيجيرية من عنف و تمييز.

Lola Omolola مؤسسة الجروب و القاطنة بشيكاغو منذ سنة 2000 أرادت أن يكون هذا الأخير بمثابة متنفّس للمرأة النيجيرية تتمّ فيه مناقشة جميع المواضيع مثل المشاكل الشخصية و الصحة و الزواج و الحمل… أي أنّ كلّ شئ مباح في Female IN (FIN).

مارك صرّح قائلا ” Female IN (FIN) هو من الجروبات الهامة و ذات القيمة المضافة. إذ يمكن للمرأة النيجيرية من خلاله مناقشة مشاكلها و تطلعاتها دون أي حدود. هذا الجروب قطع مع ثقافة الصمت التي تٌلزم المرأة في بعض أنحاء العالم مثل افريقيا. أنا متشوّق فعلا للقاء مؤسسي بعض الجروبات الأخرى الناجحة حتى أشجعهم و أبحث معهم عن كيفية تطوير و إثراء مجموعاتهم.”

أمّا Lola Omolola فقد أعربت عن سعادتها البالغة بهذه المقابلة قائلة ” لا زلت لا أصدّق أنّ من بين أكثر من 640 مليون مدموعةعلى الفيسبوك تمّ اختيار Female IN (FIN) من بين أكثر الجروبات الأكثر أهمية على هذه الشبكة الاجتماعية !”.

 

المصدر

(28)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *