الرئيسة تطبيقات هذه التطبيقات ستحتاجها عند سرقة هاتفك الذكي

هذه التطبيقات ستحتاجها عند سرقة هاتفك الذكي

26
0

هل حدث أن فقدت هاتفك الذكي  باهض الثمن أو تعرضت يوما للسرقة؟ هل تسبّب ضياع هاتفك في فقدان بياناتك الشخصية و قام شخص آخر بالاطلاع عليها؟ إليك إذن أفضل التطبيقات التي عليك تحميلها لحماية جميع بياناتك و العثور فورا على هاتفك الذكي في حال فقدانه.

Where’s my Droid

يساعد هذا التطبيق المجاني على تعقب الهواتف الذكية المسروقة و تحديد مكانها بكل دقة و ذلك باستعمال نظام تحديد المواقع جي بي آس (GPS). فعند سرقة هاتفك يمكنك ارسال رسالة نصية للهاتف من خلال الموقع الرسمي للتطبيق و هو ما سيؤدي لتفعيل نظام تحديد المواقع بصف آلية لمعرفة مكان السارق. كما يمكنك أيضا ارسال رسالة أخرى للهاتف تجعله يهتزّ أو يرنّ حسب رغبتك حتى و لو كان في وضع الصامت. من المميزات الأخرى لهذا التطبيق هو إمكانية إخفاء أيقونته الموجودة على الهاتف حتى لا يقوم السارق بحذفها من الجهاز و منع الوصول له.

Cerberus

يعتبر من أفضل التطبيقات التي تساعد على حماية المعطيات الشخصية و البيانات في حالة فقدان الهاتف بالإضافة إلى تحديد مكانه. يمكن استعمال هذا التطبيق لمعرفة رقم بطاقة SIM المستخدمة على الهاتف بعد ضياعه فعند تغيير بطاقة SIM الخاصة بكم ستصلكم على الفور رسالة على البريد الالكتروني تحتوي على رقم بطاقة SIM الجديدة التي تمّ تثبيتها على هاتفكم. بالإضافة إلى ذلك، ستصلكم صورة لوجه السارق يتمّ التقاطها تلقائيا عبر الهاتف الذكي في حال قام هذا الأخير بإدخال رمزPUK  خاطئ لثلاث مرات متتالية. يمكنك أيضا من خلال هذا التطبيق التحكم في جهازك الضائع مباشرة عبر الموقع الرسمي للتطبيق https://www.cerberusapp.com و قفله برمز خاص بك إن أردت ذلك.

Plan B

يسمح هذا التطبيق المميز الذي أطلقته شركة Lookout باقتفاء مكان الهاتف الذكي الضائع و تحديد مكانه عبر GPS. إذ يمكن لصاحب الجهاز أن يتلقّى رسالة نصية على البريد الالكتروني كلّ 10 دقائق تحتوي على معلومات بخصوص مكان الجهاز و سواء تمّ تغيير مكان الهاتف خلال العشر دقائق المنقضية أم أنه لا يزال ثابتا في مكانه. بالإضافة إلى ذلك يتيح لك تطبيق Plan B حذف جميع البيانات و المعلومات الشخصية من الهاتف عند سرقته.

Find my phone

من أفضل التطبيقات التي يمكنك الإعتماد عليها لاسترجاع هاتفك الذكي عند ضياعه. يتيح لك هذا التطبيق معرفة رقم بطاقة الهاتف الجديدة التي وُضعت على الهاتف بمجرّد تشغيلها كما سيقوم الهاتف آليّا بتصوير الوجوه و الأمكنة المحيطة بالهاتف و ارسالها لك على البريد الالكتروني لمعرفة بيانات أكثر عن السارق و مكان تواجد الهاتف، إضافة إلى إمكانية التحكم في الجهاز عن بعد.

 

جميع هذه التطبيقات متوفرة للتحميل على متجر جوجل. يمكنك اختيار التطبيق المناسب لك و تثبيته فورا على جهازك لحمايته. و لكن لا تنسى تجربة التطبيق بعد تحميله لتتأكّد أن هذا الأخير يعمل بطريقة صحيحة على جهازك.

(26)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *