الرئيسة تونس تونس تعقد اتفاقية شراكة مع شركة Boeing الأمريكية لإنشاء مركز لصيانة الطائرات

تونس تعقد اتفاقية شراكة مع شركة Boeing الأمريكية لإنشاء مركز لصيانة الطائرات

41
0

تمّ يوم أمس الاربعاء 12 يوليو عقد اتفاقية شراكة بين شركة Express Air-Cargo التونسية و شركة Boeing الأمريكية و ذلك على هامش الزيارة التي أداها الوفد التونسي برئاسة السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية إلى واشنطن.

الرئيس المدير العام لشركة Express Air-Cargo السيد أنيس الرياحي صرّح أنّ هذه الاتفاقية تنصّ على إحداث مركز دولي لصيانة معدات الطائرات ستتولّى خلاله Express Air عمليّات الصيانة الالكترونية. و سيقوم المركز بتوفير خدمات الصيانة لطائرات بوينغ بما في ذلك نوع 737 و 737NG بالاضافة إلى 777 و 787. كما سيساهم المركز في تقديم خدمات الصيانة لشركات افريقية و اوروبية من بينها شركة أوروبية ضخمة ستقوم بالاستعانة بالمركز لصيانة أسطولها المتكون من 300 طائرة بوينغ.

هذا و تبلغ تكلفة المشروع 99 مليون دينار تونسي ( حوالي 42 مليون دولار) ستقوم شركة Boeing الأمريكية بضخ 7 مليون دولار لفائدة المشروع عند بداية إنشاء المركز و يتم ضخّ بقية الميزانية على مدى ثلاث سنوات.

و من المتوقّع أن يتمّ إنشاء هذا المشروع في مطار النفيضة كما ستبلغ مساحة المنصة قرابة 12 ألف مربع. و حسب ما صرّح به الرئيس المدير العام لشركة Express Air-Cargo فان الاختيار وقع على مطار النفيضة بسبب وجود المساحة الكافية لانشاء الشركة و يمكن تغيير المقر اذا اقترحت وزارة النقل بديلا آخر.

المشروع سيوفر 400 موطن شغل على الأقل أغلبهم مهندسو طيران، و سيدخل حيّز التنفيذ في شهر مارس المقبل.

 

المصدر

(41)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *