الرئيسة تونس فريق تونسي من تلاميذ المدارس الثانوية يتفوّق في أولمبياد الروبوتات بواشنطن

فريق تونسي من تلاميذ المدارس الثانوية يتفوّق في أولمبياد الروبوتات بواشنطن

66
0

نجح فريق تونسي من تلاميذ المدارس الثانوية في إحراز جائزة التميز الدولي خلال مشاركتهم في أولمبياد الروبوتات الذي أقامته عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 20 جويلية 2017.

هذه المسابقة السنوية الأولى من نوعها كان الهدف منها جمع المواهب العلمية الشابة من جميع أنحاء العالم و قد تمّ اختيار موضوع ” الحصول على الماء الصالح للشراب” خلال الدورة الأولى من هذه المسابقة لكون هذا الموضوع يُعتبر مشكلة حقيقية في كلّ أنحاء العالم. و قد قامت اللجنة بتقديم علبة تحتوي على آلاف قطع الغيار لكل فريق على أن تقوم كلّ مجموعة من المشاركين بصنع روبوت من هذه القطع فقط يكون قادرا على نقل الكرات الزرقاء التي تُمثّل الماء الصالح للشراب إلى الخزّان و نقل الكرات البرتقالية التي تُمثّل الشوائب لمحطة معالجة المياه. و من الشروط الأخرى التي يجب أن تتوفّر في الروبوت هو قدرة هذا الأخير على الأرتفاع على سطح الأرض عند وجود قضيب معدني لتجنب مشاكل الاصطدام.

الأولمبياد الدولي للروبوتات ضمّ 176 فريق من 160 دولة حول العالم و قد نجح فريق جمعية نادي المهارات الأولى بصفاقس في الحصول على ميدالية ذهبية و أخرى فضية و هو ما يؤكّد مجدّدا تفوق الجيل الصاعد في القارة الافريقية في مجال العلوم و التكنولوجيا و الابتكار.

 

المصدر

(66)

وسوم:

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *