الرئيسة غانا غانا: طالب جامعي ينشئ محرك بحث جديد ينافس جوجل و يوتيوب

غانا: طالب جامعي ينشئ محرك بحث جديد ينافس جوجل و يوتيوب

107
0

هو ليس خبير كمبيوتر و لا مبرمج بل هو ببساطة طالب في علم الاجتماع لا يتجاوز التاسعة عشر من العمر و يدعى Gabriel Opare. الفتى الغاني الموهوب نجح في إنشاء منصة مجانية لتحميل و مشاركة الفيديوهات أسماها Mudclo يمكن من خلالها نقل مقاطع الفيديو من الصفحات المختلفة للشبكة العنكبوتية و عرضها مباشرة على المنصة.

” أعتقد أن Mudclo عمل جيد للغتية و من الممكن أن يمتد على مستوى العالم. يوتيوب هو موقع استضافة فيديوهات و لكن Mudclo يجمع بين قوة يوتيوب و بعض الخصائص و الميزات الجديدة”. هكذا صرّح المبتكر الغاني.

أما بالنسبة للفيديوهات الأكثر شعبية و الأعلى مشاهدة في Mudclo فهي بالخصوص الموسيقى و الإعلانات التجارية. و حسب ما صرّح به Gabriel Opare فان من أبرز الدوافع التي جعلته يفكر في إنشاء هذه المنصة هي تجربة بعض رواد الأعمال الشباب الناجحين في غانا التي استلهم منها الطالب الشاب خاصة في ظل انتشار البطالة و الإمكانيات المحدودة في القارة.

منصة Mudclo قد جذبت انتباه العديد من الشركات العالمية الرائدة بما في ذلك مواقع استضافة الفيديوهات غير أن على الطالب الشاب تحسين واجهة الموقع و تطوير بعض النقاط الأخرى و الميزات التي يوفرها لمستخدميه.

 

المصدر

(107)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *