الرئيسة إفريقيا مؤسس شركة علي بابا يتبرّع ب 10 مليون دولار لمساعدة روّاد الأعمال الشباب في إفريقيا

مؤسس شركة علي بابا يتبرّع ب 10 مليون دولار لمساعدة روّاد الأعمال الشباب في إفريقيا

108
0

على إثر الزيارة التي أدّاها الصيني جاك ما صاحب أكبر شركة للتجارة الالكترونية في العالم “علي بابا” و المنافسة لموقع أمازون الأمريكي إلى كينيا و رواندا، أعلن هذا الأخير يوم 23 جويلية الفارط أنّه قد قرّر منح 10 مليون دولار من ثروته الشخصية لمساعدة الشركات الصغرى و المتوسطة و روّاد الأعمال الشباب في القارة الإفريقية.

” أتمنى أن تساعد هذه المنحة على تطوير التجارة الالكترونية في افريقيا ” هكذا صرّح المسؤول عن فرع ريادة الأعمال و الشركات الصغرى و المتوسطة التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية.

و حسب ما صرّح به الملياردير الصيني فان المبلغ جاهز للتحويل و لا داعي لانتظار أي تراخيص كما من المتوقع أن يتم تحويله لفائدة صندوق African Young Entrepreneurs Fund الذي أسّسه جاك ما و الذي يُعنى بتمويل المؤسسات الصغرى كما سينتفع رواد الأعمال المختارين بهذه المنحة قبل موفّى سنة 2017.

و في نفس السياق أعلن جاك ما أنّه سيتم اختيار 200 شاب افريقي من أصحاب المشاريع الصغرى لزيارة مؤسسة علي بابا و الإطلاع عن كثب على كبفبة سير العمل في هذه الشركة العالمية ذلك بالإضافة إلى توفير تكوين مختص للمترشحين في مجال التكنولوجيات الحديثة و لكن لم يتمّ حتى الآن وضع المعايير التي سيتم من خلالها اختيار الشباب الذين سيحظون بهذه الفرصة. و قد جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر Youth connect Africa الذي أقيم برواندا أواخر جويلية الفارط بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة و التنمية CNUCED.

و كان جاك ما قد التقى قبل ذلك بما يقارب 500 شاب في كينيا حيث استعرض لهم تجربته الناجحة مع شركة علي بابا التي أسسها سنة 1999 و التي يبلغ رقم معاملاتها اليوم حوالي 231 مليار دولار.

 

المصدر

(108)

حنان صخيري مهندسة بيولوجيا من تونس مهتمة بالتقنية والعلوم الصحية والبحث العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *