الرئيسة تجارة إلكترونية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستهدف Amazon.com

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستهدف Amazon.com

29
0

بعد تقرير إعلامي لصحيفة نيويورك تايمز أمريكي بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد إضعاف موقع Amazon.com ، انخفض سعر سهم عملاق الإنترنت بشكل كبير.

موقع أمازون فقد مؤقتًا أكثر من أربعة بالمائة في بورصة نيويورك. ليس سرا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس من مشجعي Amazon.com فبالنسبة له أمازون يحتكر سوق التجارة الإلكترونية فحسب موقع Axios  فإن ترامب يريد تحديدًا استهداف Amazon.com. وهو مهووس بالتخلص من عملاق التجارة الإلكترونية بعد أن أزاح بائعي التجزئة على الإنترنت ومراكز التسوق الصغيرة وتجار التجزئة التقليديين حسب نظرته.

وكان ترامب قد استهدف بالفعل موقع Amazon.com على وسائل التواصل الاجتماعي في الماضي وألقى باللوم على الشركة في خسائر الوظائف في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة حسب ترامب على تويتر 2017 تضر التجار دافعي الضرائب.

يخشى مراقبو السوق الآن من فرض ضريبة على Amazon.com بشكل أكبر في المستقبل. وقد قامت بعض الولايات الأمريكية مثل واشنطن ومينيسوتا ورود آيلاند بتغيير قوانينها الضريبية بالفعل الأمر الذي سيتطلب من منصات البيع عبر الإنترنت جمع الضرائب وضريبة المبيعات من الطرف ثالث على مواقعهم وفقاً لما ذكرته محطة CNBC الأمريكية.

(29)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *