الرئيسة إتصالات إنقطاع لخدمة الأنترنت في موريتانيا منذ 4 أيام

إنقطاع لخدمة الأنترنت في موريتانيا منذ 4 أيام

96
0

أدى خلل في الكابل البحري الذي يربط موريتانيا بأوروبا إلى إنقطاع في خدمة الأنترنت وحسب مصادر لصحرابايت فإن خدمة الأنترنت تتوفر حاليا فقط بنسبة 20% عن طريق إستخدام مشترك مع الجارة السنغال عن طريق شركة موريتل وقد أدى هذا الإنقطاع الى توقف جزئي لبعض الخدمات البنكية وخدمات الصرف الآلي وقد أكد مصدر لصحرابايت أن الجهات المختصة في موريتانيا تعمل على تصليح العطل وتتوقع الإنتهاء من هذه الإعمال في غضون العشر أيام القادمة حيث سوف تصل سفينة إصلاح من فرنسا وتأخذ عملية إصلاح العطل 36 ساعة ويتوقع ان تم إعادة الأنترنت يوم 12 أبريل.

يذكر أن الكابل البحري قبالة أفريقيا والشرق الأوسط شهد عدة أعطال في السنتين الأخريتين تعود لعدة أسباب معروفة وغير معروفة لحد الآن.

وقد ذكر رئيس الوزراء الموريتاني السيد يحي ولد حدمين أمام البرلمان الموريتاني مؤخرا أن صبيب الأنترنت في موريتانيا قد تضاعف في السنوات الثلاث الأخيرة ووصل لحدود 18 ميجا مع زيادة كبيرة في عدد المشتركين.

ويعاني مستخدمي الأنترنت في موريتانيا من ضعف تغطية شبكة 3G  حيث أن اغلب المناطق يتم تغطيتها الى الآن بشبكة 2G ومع العوائد المعتبرة لدى شركات الإتصال الثلاثة موريتل، شنقيتل، ماتل إلا أن الإستثمار في توسيع شبكة 3G لايزال دون المطلوب في الوقت الذي يتمتع مواطني دول الجوار المغرب والسنغال بشكبة 4G.

 

 

(96)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *