الرئيسة نصائح تقنية 10 أهم إتجاهات في تصميم الشعارات 2018

10 أهم إتجاهات في تصميم الشعارات 2018

272
0

البساطة

اتجاه البساطة هو الحل لتحدي عالم التكنولوجيا الفائقة الحديث. مع الأهمية المتزايدة للتوافق بين الأنظمة الأساسية بحيث يجب أن يظهر الشعار جيدًا على نحو متساوٍ عبر مجموعة متنوعة من الخلفيات ، بدءًا من بطاقات العمل وتطبيقات الجوّال وحتى إعلانات البانر والمواقع الإلكترونية. ليس من قبيل المبالغة القول إن هذا الاتجاه يمتلك حاليًا صناعة تصميم الشعار ، مع قيام العديد من الشركات الناجحة بتجريد شعاراتها إلى الأساسيات.

 

النصوص والأشكال البارزة

مع البساطة في جوهرها ، يمكن اعتبار هذا النهج بمثابة أخ صغير للاتجاه الحد الأدنى. جميل جدا أن نرى كيف أن الأشكال النظيفة (النقاط ، الخطوط ، المنحنيات ، المستطيلات ، المثلثات ، الدوائر ، إلخ) تأتي مع الحروف ، مما يخلق تحفة بصرية موجزة لكنها قوية.
النتيجة تجمع بين أفضل ما في صراحة الشعار والرمز الحدسي للأشكال الهندسية.

 

تداخل الأشكال والأحرف

اكتسبت شهرة في عام 2016 ، لا يكاد يوجد حل أفضل لأسماء وعبارات طويلة. يتم وضع الحروف (أو الكلمات بأكملها) في عمود ثم تعديلها إلى اليسار أو نثرها بشكل عشوائي. عند ربطها بألوان وأشكال متوازنة ، يبدو النص المرصوص ممتعًا وجذابًا بصريًا.

 

العلاقة بين النص والشكل

هذا هو الاتجاه الآخر الذي حصل على نظرة ثانية في عام 2017 والتي ستستمر شعبيتها في عام 2018. ويتم تحقيق التأثير البصري الخاص من خلال استخدام خطوط متوازية بيضاء تعبر الأيقونة وعناصرها.
هذه التقنية البسيطة قوية للغاية لأنها تعطي إحساسًا خفيفًا ومتجددًا للشعار.

 

المساحات السلبية أو البيضاء

أراهن أنك رأيت مساحة سلبية على شعارات متعددة في الفترة الأخيرة. على الرغم من وجوده تحت الرادار لبعض الوقت ، إلا أن هذا الأسلوب لديه ما يكفي من الإمكانات لتدهشنا جميعًا. في عام 2018 ، سوف ينتقل التركيز من الأشكال إلى النص. توفر الحروف ملعبًا واسعًا للتجريب ، حيث تكون بمثابة مكان للاختباء لرموز ذات معنى.

 

التلاعب بالأحرف

إذا لم تكن من المعجبين بالصور المخفية في النص ، فستظل لديك الكثير من الفرص لتمييز علامتك التجارية المرئية عن المنافسة عام 2018. جرب استخدام الخطوط غير التقليدية أو أحرف التبادل أو العب مع حجم الخط والمسافة . من المؤكد أن اتجاه اختبار النصوص سيستمر لمدة عام آخر على الأقل. لا تخف من أن تترك الحرية لخيالك في عام 2018!

التدرج

إذا كنت تعتقد أن حفلة التدرجات قد انتهت ، فقد تحتاج إلى تحديث معلوماتك. شهد هذا الاتجاه الكثير من التجارب والتي لا تنسى طوال عامي 2016 و 2017 ، ولديه ما يكفي من القوة لتحقيقها حتى عام 2018. إذا كنت تتطلع إلى إضافة المزيد من الألوان إلى الرمز أو النص ، فلا يمكنك أن تخطئ في التدرجات. عن طريق إقران التدرجات بخط كبير ، ضخم ، يمكنك إنشاء صورة بصرية لافتة للنظر من المستحيل تجاهلها.

 

التداخل

نظرًا لكون تصميمها شائعًا بسبب إصلاح شعار ماستركارد ، فإن التقنية المتداخلة ، مثل جميع الأشياء الرائعة ، بسيطة. تداخل شكلين (أو أكثر) من ألوان مختلفة ، مما ينتج عنه لونًا جديدًا نابضًا بالحيوية. إذا كنت تعرف كيفية تحقيق التوازن بين الأشكال والظلال ، فيمكنك إنشاء شعار رائع يلفت انتباه عملائك.

 

تداخل الأشكال والألوان

شهد عام 2017 اهتمامًا متزايدًا بالشعارات التي تم تصميمها لتقليد الطوابع ، والتركيبات المشابهة ، حيث يتم وضع العناصر داخل دائرة أو نصف دائري. بالنسبة إلى هذه الشعارات.
تعكس هذه التقنية مشاعر العصور القديمة والتقاليد والميراث. إذا كنت تعتقد أن ردود الفعل الرجعية ستلقى صدى لدى جمهورك المستهدف ، فعليك أن تذهب إلى شعار يشبه الطوابع!

 

الخط الحر

قد يكون شعار “قول المزيد باستخدام أقل” شعار صناعة تصميم الشعار في عام 2018. وهناك دائمًا استثناءات ، مثل الكلمات الكاملة. التي ستستمر في السيطرة على لوحات إعلانات صالونات الحلاقة والمقاهي واستديوهات الصور والأعمال المماثلة.

 

(272)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *