الرئيسة نيجيريا سوق جوميا الإلكترونية تقدم خدمة التوصيل المجانية إلى المزيد من المدن النيجيرية

سوق جوميا الإلكترونية تقدم خدمة التوصيل المجانية إلى المزيد من المدن النيجيرية

43
0

استجابة لمطالب العملاء المتواصلة بتوصيل خدمة التوصيل المجاني في مدن أخرى داخل البلاد ، أعلنت شركة التجارة الإلكترونية في نيجيريا ، Jumia ، عن تمديد خدمة التوصيل المجانية عبر Jumia Express إلى المزيد من المدن. المدن المضافة حديثا هي: أبوجا وبورت هاركورت وإبادان وأبيوكوتا. حتى الآن ، لا تنطبق خدمة التوصيل المجاني إلا على الطلبات التي تزيد عن 15000 N في لاغوس.

ومع ذلك ، فإن الأجهزة الكبيرة مثل تكييف الهواء ، غسالة الصحون ، الثلاجة / الفريزر ، آلات اللياقة البدنية ، الأثاث المنزلي ، المرآة ، البسط ، الآلات الموسيقية ، التلفزيونات ، الخ ليست مؤهلة للحصول على الشحن المجاني. ولكن ، لا يزال بإمكان العملاء توقع تلقي طلباتهم خلال المخطط الزمني المحدد.

سيتم تسليم الطلبات التي يتم تقديمها داخل لاغوس قبل الساعة 12 ظهرًا في غضون يوم عمل واحد ، بينما يتم تسليم الطلبات قبل الساعة 12 ظهرًا في بورت هاركورت وإبادان وأبوجا وأبيوكوتا خلال يومين عمل. مدن أخرى سوف يتم تسليم طلباتها في غضون 5 أيام عمل.

تعتمد جوميا ثقافة تواصل مع العملاء خاصة في جميع نقاط الاتصال المختلفة حيث تتفاعل جوميا مع عملائها ، على سبيل المثال في مجال الدفع عند التسليم (PoD). على الرغم من قيام الكثير من اللاعبين الآخرين في قطاع التجارة الإلكترونية بإزالة خيار PoD من خلال إجبار العملاء على الدفع عبر الإنترنت ، فقد اتخذت جوميا مسارًا أكثر تركيزًا على العملاء وهو واضح في ملايين الطلبات التي تعالجها الشركة يوميًا عن طريق الدفع نقدًا عند التسليم ، أو الدفع عند الاستلام.

ويذكر أن جوميا هي منصة تجارة إلكترونية تابعة لمجموعة روكت أنترنت في ألمانيا وتنشط في عدة دول إفريقية منها المغرب ومصر ونيجيريا وغيرهم.

العنصر الأساسي في نجاح أي مشروع إلكتروني يعتمد أساسا على فهم ثقافة المستخدم المحلية وتلبية رغباته والبقاء في مرونة تامة في التعامل مع السوق.

(43)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *