الرئيسة الأخبار مؤتمر قوقل للمطورين 2018: إليك أهم التحديثات الجديدة على أنظمة قوقل #GoogleIO2018

مؤتمر قوقل للمطورين 2018: إليك أهم التحديثات الجديدة على أنظمة قوقل #GoogleIO2018

131
0

هل مملت من الرد على رسائل البريد الإلكتروني؟ جيميل سوف يقوم بذلك عنك. هل تستخدم هاتفك كثيرا؟ نظام خاص من قوقل سوف يحذرك من كثرة الإستخدام. قوقل أطلقت حزمة من المزايا الجديدة في أنظمتها تعتمد بشكل كبير على الذكاء الإصطناعي. 

نظام Android P الجديد أكثر تخصيصا.

الإصدار القادم من نظام تشغيل قوقل للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية يحمل اسم Android P ولن يتم الكشف عن اسمه بالكامل حتى وقت لاحق من هذا العام. وقد تم الكشف عن الكثير من المزايا الرئيسية في مؤتمر المطورين.

من أكبر التحديثات كانت التركيز على تخصيصات المستخدم. على سبيل المثال ، يتم إدخال إعدادات البطارية والإعدادات البديلة لتقوم هذه التغييرات تلقائيًا بتغيير الإعدادات بناءً على كيفية استخدام الشخص لهاتفه. للتغيرات في البطارية ، عمل فريق Android مع فرع DeepMind AI من Google لبناء تقنيات التعلم الآلي لهذه الخاصية.

تعمل قوقل أيضًا على جعل هاتفك يتكهن بما تريد فعله بعد ذلك. سيتمكن Android P من إظهار إجراءات مبنية على التعرف على موقعك ووقتك لاقتراح ما قد ترغب في تنفيذه بعد ذلك. لذلك ، إذا كنت تتصل دائمًا بأحد أفراد العائلة في الساعة 7 مساءً ، فسيقترح عليك إجراء المكالمة في ذلك الوقت.

كما يقدم أيضًا لوحة تحكم جديدة على Android تتيح للمستخدمين مراقبة وقتهم باستخدام هاتف أو جهاز لوحي. تتيح لوحة التحكم ، التي يمكن العثور عليها في الإعدادات ، للأشخاص معرفة عدد المرات التي فتحت فيها هواتفهم ، والمدة التي قضيتها في استخدام التطبيقات والتوزيع المفصل للإشعارات. كما يتيح Android P أيضًا للمستخدمين تعيين منبه للمدة التي يريدون فيها استخدام تطبيقاتهم كل يوم ، وستضع ميزة جديدة تسمى Shush الهاتف في وضع عدم الإزعاج عند وضعه على طاولة المكتب.

أصدرت Google بالفعل إصدارًا أوليًا من نظام التشغيل الجديد وستصدر إصدارًا كاملاً لجميع المستخدمين في هذا الخريف.

جيميل سوف يكتب رسائل البريد نيابة عنك

قبل أسبوعين من موعد مؤتمر المطورين هذا ، أعلنت قوقل عن تحديث شامل في Gmail. تغييرات التصميم هي الأكبر منذ عدة سنوات. ولكن هذا ليس كل شئ. أضافت الشركة القدرة على الدفع الإلكتروني داخل تطبيق Gmail iOS. ربما تمكن مستخدمو Android من إجراء ذلك لأكثر من عام ولكن الميزة استغرقت وقتها في الوصول إلى أجهزة Apple. أضافت قوقل أيضًا إمكانية تأجيل الرسائل حتى وقت لاحق.

وقد تم الإعلان بالأمس عن ميزة Gmail جديدة تسمى “composing smart”. و هي الإكمال التلقائي لرسائل البريد الإلكتروني ، باستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي. في المثال الموضح في في الصورة  اقترحت الميزة عبارات يمكن إضافتها إلى الرسالة الإلكترونية التي تكتب الآن.

يستطيع مساعد قوقل الآلي إجراء مكالماتك الهاتفية

المساعد الآلي هو منافس Google للمساعد الآلي Alexa من شركة Amazon ، ومع إطلاقه الأولي بعد أشهر من منافسه الرئيسي ، كان هناك الكثير مما ينبغي القيام به. وقال سكوت هوفمان ، نائب رئيس قسم الهندسة في قوقل، إنه أضاف ست أصوات جديدة إلى مساعده الصوتي ، مضيفًا أن القدرة على طرح أسئلة المتابعة تتضمن أيضًا خيارًا يستهدف الأطفال حيث يجب أن يقال “الرجاء” كجزء من الأمر الصوتي.

وفي إطار الجهود الإضافية لمواكبة برنامج أمازون ، تقول جوجل إن أول مساعديها المنزليين الذين لديهم شاشات سيتوفرون من شهر يوليو ويتم إنشاء الأجهزة بواسطة Lenovo و LG و JBL وليس داخليًا في Google.

بدلاً من ذلك بشكل أكثر تجريبًا ، تعمل قوقل أيضًا على نظام جديد يسمى Duplex. هذا ، يقول بيتشاي ، يجمع كل جهود الذكاء الإصطناعي من Google. في أحد الأمثلة التي تظهر في المؤتمر ، أثبتت شركة قوقل كيف يمكن لصوت المساعد الآلي أن يتصل هاتفياً بمصففي الشعر أو بمواعيد المطعم والحجز. ولم تم تحديد موعد إطلاق للميزة الجديدة حتى الآن.

أنترنت الأشياء أكثر أمانا

تتضمن “إنترنت الأشياء” بالفعل مليارات الأجهزة والعدد يتزايد يوميا. يظل الأمان مشكلة دائمة حيث يتم شحن الأجهزة غالباً باسم المستخدم وكلمات المرور الافتراضية بالإضافة إلى صعوبة التحديث. يتمثل جهد قوقل لمعالجة مشكلات الأمان في نظام التشغيل الخاص بأنترنت الأشياء Android Things 1.0.

تم الإعلان لأول مرة عن نظام التشغيل في عام 2016  – الموقع الرسمي على الويب هنا. تم تصميم البرنامج للعمل على أجهزة إنترنت الأشياء والمطورين الذين يقررون استخدامه سوف تتمتع منتجاتهم بتلقى تحديثات أمان Google تلقائيًا لمدة ثلاث سنوات.

Android Things 1.0 هو نظام تشغيل أساسي ، ولكن على عكس Android ، فإنه مصدر مغلق يعني أنه لا يمكن للمطورين أن يتلاعبوا برمزه قبل تنفيذه على أجهزتهم. تم تصميمه أيضًا لتشغيل تطبيق واحد في كل مرة. ولكن قد تكون استخداماته واسعة إلى حد كبير حيث ستستخدم أجهزة Google Assistant الأولى مع الشاشات – من لينوفو و LG و JBL – نفس نظام التشغيل.

خدمة أخبار قوقل الجديد سوف يعرض المزيد من الأخبار 

في أكتوبر 2017 ، انتقد مطورو خدمة أخبار قوقل النظام الأساسي لتوفير منبر للأخبار المزيفية وتعمل قوقل على تحسين خدمة أخبارها لتسوية العيوب.

وتقول إنها تجعل الخدمة أكثر تخصيصًا من خلال تقديم “الإحاطات الإعلامية” التي تتضمن أخبارا يهتم بها المستخدمون بشكل شخصي، استنادًا إلى سجل البحث ويتم ذلك طبعا عن طريقة تقنيات الذكاء الإصطناعي.

كما تقدم الشركة تفاصيل أكثر للقصص الإخبارية التي تسمى “التغطية الكاملة”. بالنسبة لبعض الأخبار الجديدة ، سيعرض التحديث مقالات متعددة حول موضوع واحد  بهدف التحقق من الأخبار من مجموعة متنوعة من المصادر والحد من فلتر الأخبار.

سوف يتم إطلاق الميزات الجديدة على Android و iOS و موقع أخبار Google على مدار الأسبوع القادم.

خرائط قوقل سوف تستخدم كاميرا هاتفك

عرضت قوقل أيضًا إصدارًا إضافيًا من خرائط قوقل يتضمن التجول الافتراضي تلقائيًا عند فتح تطبيق الكاميرا. وقد وصفت الشركة التحديث الجديد بنظام تحديد المواقع المرئي الذي يعترف على المباني والمعالم التي توجد أمامك.

يمكن العثور على المكان المناسب لتناول الطعام قد يكون صعبا أحيانا. تقدم قوقل ميزة قائمة مختصرة جديدة لتطبيق الخرائط. تتيح لك وضع إشارة على الأماكن التي قد ترغب في زيارتها ومشاركة قائمة مع الأصدقاء الذين يمكنهم التصويت على موقعهم المفضل.

تعمل قوقل أيضًا على جعل كاميرا الهاتف أكثر فاعلية باستخدام الذكاء الإصطناعي من خلال نظامها الذي يطلق عليه Google Lens ، تستخدم الشركة الكاميرا لفحص الكائنات. هذه التقنية تمكن من التعرف على نص مكتوب على ورقة وتحويله تلقائيًا إلى نص رقمي وهو ماتود قوقل إستخدامه للتعرف على الأماكن المحيطة في خرائطها عن طريق الكاميرا.

 

(131)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *