الرئيسة موريتانيا إنطلاق ماراتون ريادة الأعمال في موريتانيا

إنطلاق ماراتون ريادة الأعمال في موريتانيا

181
0

انطلقت مساء الأربعاء 04.07.2018 في مباني وزارة الاقتصاد والماليه النسخة الثانية من ماراتون ريادة الأعمال المنظم بالشراكة بين وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي وبتمويل من الحكومة اليابانية و جرت الانطلاقة بحضور كل من ممثل البنك الدولي فرع موريتانيا ونائب وزير الاقتصاد والماليه و ممثلة سفارة اليابان.

وتهدف هذه الفعالية الى اكتشاف المواهب الموريتانية الشابة ومسايرتها وتحفيزها في مجال المشاريع والمبادرات الحرة وستواكب المبادرة على مدى 42 يوما، 20 مشروعا ومؤسسة شبابية من خلال التكوين والتأطير بغية مساعدتهم في وضع مخططات نهائية لمشاريع نابعة من أفكارهم.

تركيز على تمكين النساء

تفتح هذه النسخة الأبواب لجميع رواد الاعمال في جميع المجالات سواء كانت تقنية او غيرها كما ستضع اعتبارا خاصا للنساء حيث ستركز على التمييز الإيجابي للنساء وستولي اهتماما خاصا للفرق النسويه والمختلطة بين الجنسين وقد تم تحديد جائزة خاصة بالفريق النسوي الأفضل من بين المشاركات.

سيكون هذا التمييز بناء على النسخة الماضية حيث لوحظ عدم تمثيل المرأة بنسبة اقل من 30 ٪؜ مع تردد البعض من المتابعة كما ستتم متابعة الامر في هذه النسخة وإدراج الأسر في الماراثون ان تطلب الامر.

ختام اليوم الأول

وقد أختتم اللقاء بتقديم الفرق الفائزة في النسخة الأولي وقدم كل منهم مشروعه مع مستوى والتطور الذي وصل اليه خلال العام المنصرم حيث تمت الإجابة على مختلف التساؤلات من الجمهور ومناقشتها.

(181)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *