الرئيسة إفريقيا السنغال: ثلاثة لاعبين جدد يدخلون سوق الإنترنت

السنغال: ثلاثة لاعبين جدد يدخلون سوق الإنترنت

30
0

تم إطلاق الأنشطة التجارية لثلاثة مزودي خدمات إنترنت هم Arc Informatique و Waw SAS و Africa Access رسميًا الأسبوع الماضي في داكار. وسيتعين على هؤلاء المزودين المساهمة بحلول عام 2021 في تعزيز المنافسة في تقديم خدمات الإنترنت على كافة الأراضي السنغال.

هل ستتاح الفرصة أمام السنغاليين للوصول بشكل مكثف إلى الإنترنت عالي السرعة وعالي السرعة وبتكلفة أقل بحلول عام 2021؟ هذه هي ، على أي حال ، الأهداف الرئيسية المخصصة لمقدمي خدمات الإنترنت الثلاثة الجدد ، الذين تم إطلاق أنشطتهم التجارية رسمياً الأسبوع الماضي في داكار.

إن الشركات السنغالية الثلاثة Arc informatique و Waw SAS و Africa Access ، التي تم اختيارها في نهاية عام 2016 بعد مناقصة دولية ، هي المسؤولة عن تحقيق هذه الأهداف ، بالإضافة إلى المشغلين الموجودين بالفعل في السوق السنغالية وأصحاب التراخيص ، وهي Sonatel ، Sentel GSM و Expresso. وعلى أساس امتياز مدته عشر سنوات ، سيتعين على مقدمي الخدمات الجدد توفير تغطية رقمية لجميع المناطق الـ 14 في البلد.

التوزيع الجغرافي
وبشكل مفصل يتعين على كل صاحب امتياز ، وفقا للالتزامات الواردة في مواصفاته ، أن يغطي خمس مناطق (داكار وأربعة بلدان أخرى) في غضون خمس سنوات. سيتعين على Africa Access التعامل مع مناطق Dakar و Ziguinchor و Sedhiou و Kolda (South) و Matam (شمال شرق) ، في حين أن Arc Informatique مسؤول عن مناطق داكار ولوغا وسانت لويس (نورد). الغرب) ، فاتيك ، كاولاك وكافرين (وسط). وأخيرًا ، تم تكليف واو ساس بـ داكار وتييس وديوربيل وتامباكوندا وكيدوجو (الشرق).

ووفقًا لما قاله عبده كريم سال ، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والبريد (ARTP) ، فإن “سياسة فتح الأسواق أمام اللاعبين الجدد ستُمكّن ، بحلول عام 2021 ، كامل الإقليم الوطني من الحصول على إنترنت عالي السرعة وعالي السرعة ، مما يساهم في إنشاء شبكة بنية تحتية وخدمات رقمية متناسقة في السنغال وإدارة أكثر ملاءمة لاحتياجات السكان “.

طورت السنغال استراتيجية “Digital Senegal 2025” ، وهي الإطار المرجعي لسياسة التنمية الرقمية في البلاد. ويقدر تمويلها بأكثر من 1345 مليار فرنك أفريقي. وسيتعين على القطاع الخاص المساهمة بنسبة 75 في المائة ، والدولة بنسبة 15 في المائة ، والباقي يتعين شغله من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

 

(30)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *