الرئيسة مقالات وتقارير شركة أبل تحتفل بالذكرى العاشرة على إطلاق متجر أبل ستور لأول مرة عام 2008

شركة أبل تحتفل بالذكرى العاشرة على إطلاق متجر أبل ستور لأول مرة عام 2008

36
0

يحتفل متجر أبل ستور يوم الثلاثاء بالذكرى العاشرة لتأسيسه وقد تم افتتاح المتجر للعمل لأول مرة في 10 يوليو 2008 بوجود 500 تطبيق فقط بداخله.

ومع ظهور متجر أبل استور غير مستخدمي الهواتف نظرتهم للهواتف الذكية بشكل كلى فقد أصبحت الهواتف الذكية ليست مقتصرة على إجراء المكالمات او التقاط الصور فقط، بل أصبح بإمكانك القراءة وتشغيل الافلام وايضا تنزيل الالعاب المتاحة على متجر أبل ستور.

وبعد مرور عام كامل 2009 أصبح متجر أبل ستور يحتوي على 50 ألف تطبيق خلال سنة واحدة من استخدامه واطلاقه.

ويظهر من خلال الإحصائيات التالية نصيب كل متجر متواجد حاليا من التطبيقات حيث نجد في المركز الأول متجر جوجل استور الخاص بتطبيقات اندرويد بواقع 3.8 مليون تطبيق.

ويأتي في المركز الثاني متجر أبل ستور بواقع 2 مليون تطبيق، وفى الربع الأخير من عام 2017 تم تقدير العائد الخاص بمتجر أبل ستور بمبلغ 11.5 مليار دولار وكان ذلك ضعف المبلغ الذي ينفقه مستخدمو أندرويد في متجر جوجل ستور خلال الفترة الزمنية نفسها، وفقًا لما ذكره موقع App Annie الخاص بتقديم الإحصائيات الخاصة بالتطبيقات.

والجدير بالذكر جاء في المركز الثالث متجر ويندوز ستور الخاص بشركة مايكروسوفت الشهيرة بتقديمها سلسلة هواتف مايكروسوفت والمحاولة في توحيد التطبيقات المتواجدة على أجهزة الهواتف وايضا الأجهزة اللوحية.

وذكر فيل شيلر – نائب رئيس شركة أبل –  ” أنه في خلال العقد الأول لمتجر أبل ستور فقد تجاوز نجاحه جميع التوقعات وقدم الكثير من التطبيقات المتطورة وجعل تلك التطبيقات جزء من حياة مستخدم هاتف الأيفون وأجهزة الأيباد اللوحية ونتمني المزيد من النجاح المضاعف خلال العقود القادمة”.

نحن نتمني المزيد من التطور تقديم الكثير من الأفكار المختلفة فى خلال العقود القادمة لمتجر أبل ستور والتى تسهل من استخدامتنا اليومية للهواتف الذكية بشكل عام.

 

مصدر

(36)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *