الرئيسة مقالات وتقارير سامسونج تقوم بإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية والإلكترونيات فى الهند

سامسونج تقوم بإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الهواتف الذكية والإلكترونيات فى الهند

96
0

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات الإثنين عن افتتاح أكبر منشأة لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم، في الوقت الذي تسعى فيه شركة مجموعة كوريا الجنوبية إلى توسيع الإنتاج في أسرع سوق للهاتف المحمول في العالم وهو سوق دولة الهند.

وأضاف المحللون المختصون بذلك الشأن انه بإنشاء سامسونج ذلك المصنع سوف يسمح لشركة سامسونج بتقديم الهواتف المحمولة الذكية بتكلفة أقل بكثير عن تكلفة إنتاجها في الصين ثم شحنها الى داخل الهند لبيعها.

قام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن بافتتاح المصنع الأكبر على الإطلاق لإنتاج الهواتف المحمولة، والذي سيساعد شركة سامسونج أيضاً على التنافس مع منافسين أخرين منتجين للهواتف المحمولة مثل شركة تشاومي الصينية، التي أصبحت أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الهند عن طريق الشحنات في وقت سابق من هذا العام وتليها في المرتبة الثانية شركة سامسونج.

وذكرت شركة سامسونج في بيان لها أنها كانت تقوم بتجميع الهواتف الذكية داخل دولة الهند منذ عام 2007 ولكن اليوم سوف يتم تصنيع الهاتف بالكامل داخل الهند وتعتزم أيضا تصديره الى الخارج الى باقي الأسواق العالمية.

حاليا تقوم شركة سامسونج بتصنيع أكثر من 60 مليون هاتف ذكي سنوياً في الهند ومع وجود المصنع الجديد، من المتوقع أن تقوم بتصنيع ما يقرب من 120 مليون هاتف محمول أي ضعف الكمية سنويا.

والجدير بالذكر فإن مصنع سامسونج الجديد لن يساعد فقط في تصنيع الهواتف الذكية، بل سيضاعف أيضًا قدرتها الإنتاجية من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مثل الثلاجات وأجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة والتي ستعزز من ريادة الشركة في هذه القطاعات.

فرضت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا الضرائب على الواردات الخاصة بمكونات الهواتف الذكية الرئيسية كجزء من خطة لتشجيع صناعة الإلكترونيات في الهند مما سيعزز النمو ويخلق ملايين الوظائف الجديدة ويأتي إنشاء مصنع سامسونج الجديد متزامنا مع حملة “صنع في الهند” التي تتبنها دولة الهند مؤخرا.

(96)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *