الرئيسة موريتانيا البنك المركزي ينظم مأدبة عشاء نقاشية حول التكنولوجيا المالية

البنك المركزي ينظم مأدبة عشاء نقاشية حول التكنولوجيا المالية

63
0

نظم البنك المركزي الموريتاني مساء الاثنين 9 يوليو 2018، أمسية نقاشية حول التكنولوجيا المالية (FinTech) التي تمثل الاقتصاد العالمي المستقبلي. وقد حضر الأمسية 55 مدعوا ينحدرون من هيئات عمومية ومؤسسات خصوصية وجامعات ومعاهد للبحث العلمي والأكاديمي، بالإضافة إلى الأوساط المهتمة بالتطبيقات الرقمية.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد المحافظ، السيد عبد العزيز ولد الداهي، على أهمية الموضوع بالنسبة للبنك المركزي الموريتاني، منبها على الرؤية الاستراتيجية لدى البنك من أجل بزوغ التكنولوجيا المالية في موريتانيا. كما أعرب عن الطابع التشاركي للمقاربة التي اعتمدها البنك في هذا الصدد، بغية انخراط كافة الجهات المعنية بالقطاع المالي في الموضوع، ولا سيما المقاولين منهم.

وتميز النشاط بعرض قدمه السيد دينيس غواردا، الخبير الدولي في التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة والعملات الإلكترونية والمطابقة مع الأنظمة والقوانين المرعية. وأتاحت المحاضرة والنقاشات للمشاركين، الاطلاع على آخر المستجدات التكنولوجية والتجارب بهذا الخصوص. كما تمكن المشاركون من مناقشة آفاق التكنولوجيا المالية الحديثة (الكتل التسلسلية، الذكاء الاصطناعي…) في السياق الموريتاني.

من جانبه قدم السيد محمد سالم ولد ماموني عرضا عن استراتيجية البنك المتعلقة بالتكنولوجيا المالية وبرقمنة القطاع المالي في موريتانيا.

ويشكل هذا النشاط أول حدث من سلسلة أحداث ينوي البنك تنظيمها بغية إرساء استراتيجية وطنية شاملة، تهدف إلى ظهور تكنولوجيا مالية في موريتانيا.

المصدر

(63)

الجود بن التقي شخص بسيط ‏يرجو يوما أن يقدم حلول معلوماتية ترفع من المستوى التعليمي والمعيشي في العالم. مؤسس الموقع والمشرف العام عليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *