الرئيسة إفريقيا مستقبل خدمات البث المباشر عبر الإنترنت فى جنوب إفريقيا

مستقبل خدمات البث المباشر عبر الإنترنت فى جنوب إفريقيا

31
0

أصبح الأن مشاهدة البرامج التليفزيونية والأفلام المفضلة لم يعد مرتبط بجهاز التلفاز كما في الماضي بل تم إحداث طفرة هائلة وتم استبداله بأجهزة المحمول والأجهزة اللوحية التي تمكنك من مشاهدة ومتابعة كل برامجك وأفلامك المفضلة في أي وقت وأيضا في كل مكان.

نجد حاليا معظم أفراد جنوب أفريقيا يفضلون حاليًا مشاهدة برامجهم وأفلامهم المفضلة من خلال هواتفهم الذكية واللوحية وقد تسبب هذا في ارتفاع  وإزدهار خدمات البث في جنوب إفريقيا.

ويوفر ذلك المرونة والراحة التي لا يمكن تقديمها بواسطة خدمات التلفزيون التقليدية. البث عبر الإنترنت أرخص وأكثر ملاءمة من التلفاز العادي، حيث أصبح من الإمكان مشاهدة البرامج التي يتم اختيارها في أي وقت تشاء.

تم إطلاق Netflix في عام 2016 في جنوب إفريقيا، حيث دخلت العديد من خدمات البث عبر الإنترنت أيضًا إلى السوق، يمكنك الوصول إلى مكتبة متكاملة من الأفلام المتميزة في جنوب إفريقيا عن طريق الاشتراك في خدمة Netflix SA.

كما أدي ذلك الى تأثر شركة MultiChoice -مشغل التليفزيون المهيمن في جنوب إفريقيا-بشدة بظهور Netflix وغيره من خدمات البث عبر الإنترنت وقد أفاد الرئيس التنفيذي لشركة MultiChoice  أنهم فقدوا أكثر من 100.000 مشترك في خدمة البث المحلى DStv بعد إطلاق Netflix و Amazon في عام 2016 في جنوب إفريقيا.

وطبقا لاستطلاع أجرته شركة AC Nielson مؤخرًا ، فإن 63٪ من سكان جنوب إفريقيا يشاهدون برامجهم المفضلة من خلال أي خدمات بث مباشر، و 79٪ يقومون بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

وقد أدى ارتفاع استخدام خدمات البث عبر الإنترنت بين المواطنين في جنوب أفريقيا إلى توفير فرص لمزودي المحتوى المحليين مثل شركة MultiChoice للدخول إلى السوق خدمات البث عبر الانترنت، ووفقًا لإحصائيات شركة Statista من المقدر أن يتضاعف عدد اشتراكات Netflix في جنوب إفريقيا خلال العامين القادمين.

والجدير بالذكر تخطط شركة MultiChoice أيضًا لإطلاق خدمة البث المباشر. ولديهم بالفعل خدمة البث المباشر ShowMax وهي خدمة حسب الطلب وبجانب ذلك، فقد بدأوا خدمة بث جديد على الإنترنت باسم DStvNow مما يسمح للمشتركين الحاليين بمشاهدة برامجهم المفضلة وقنوات البث المباشر، ولديهم أيضا برامجهم الأصلية المحلية التي تثير الاهتمام من الجمهور المحلي المشترك.

كما هو ملاحظ من الاحصائيات والتقارير السابقة تضاءل سوق خدمات البث الأرضي وصعود بدلا منه خدمات البث المباشر من خلال الإنترنت حيث يفضل معظم عملاء جنوب أفريقيا استخدام خدمات البث مثل Netflix و Amazon Prime و Hulu و ShowMax و Iflix و Kwese Play وما إلى ذلك بسبب المرونة والتكلفة المنخفضة والراحة والتنوع في محتوى الوسائط.

(31)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *