الرئيسة مشاريع تقنية أوبر وهايبرلوب يتعاونان على تطوير مستقبل النقل فى دبي

أوبر وهايبرلوب يتعاونان على تطوير مستقبل النقل فى دبي

36
0

في خلال مؤتمر STEP الذي تم انعقاده في مدينة دبي جلس ممثلون من شركة أوبر و شركة هايبرلوب للتحدث حول وسائل النقل في مدينة دبي ومناقشة ومشاركة الرؤية المستقبلية الخاصة بهم لوسائل النقل بداخلها.

وأوضح روب ديربورن – رئيس عمليات شركة أوبر- توفير عملية النقل عند الطلب عن طريق الطائرات الكهربائية الصغيرة التي تقلع وتهبط عموديًا، وتجاوز حركة المرور التقليدية كما أنها تنتج انبعاثات غازية خالية من الكربون وسيكون على الطائرات أوبر تلبية معايير السلامة الجوية كما يحدث بالمثل في الولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن مشروع هايبرلوب ون تم بناؤه عن طريق شركة اسبيس اكس لمالكها ألون ماسك هو نظام نقل أنبوبي من المتوقع أن يدفع كبسولات الركاب بمعدل يصل إلى 760 ميل في الساعة ، وكذلك بدون انبعاثات الكربون التي تضر البيئة.

أضاف كولين ريس -المدير الإبداعي لمشروع هايبرلوب – أنه من الممكن نقل الأشخاص عن طريق كبسولات مصغرة في طريق أنبوبي مباشرة الى وجهتهم وبذلك يتم تقديم طفرة ملحوظة في مجال وسائل النقل بدلا من الوسائل التقليدية التي ملأت العالم زحاما وعوادم تضر من بيئة كوكب الأرض بشكل عام.

وفى خلال المؤتمر تم إعلان الشراكة المحتملة بين أوبر وهايبرلوب لإجراء أول تجربة كاملة في مدينة نيفادا الأمريكية وتثبيت أنابيب الهايبرلوب التي يبلغ قطرها 3.3 أمتار.

سابقا، وقعت  شركة هايبرلوب اتفاقية مع حكومة دبي في ديسمبر 2016 للنظر في الربط  بين مدينة أبو ظبي و مدينة دبي و يقال إنه يهدف إلى البدء في بناء نظام النقل في دولة الإمارات بحلول عام 2019.

(36)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *