الرئيسة إفريقيا كينيا تستخدم بالونات جوجل لنشر الإنترنت فى المناطق الريفية

كينيا تستخدم بالونات جوجل لنشر الإنترنت فى المناطق الريفية

69
0

وفقاً لتقرير وكالة رويترز الإخبارية، من المقرر أن تستخدم دولة كينيا الواقعة في شرق إفريقيا نظام بالونات شركة ألفابيت  Alphabet Inc للمساعدة في نقل الإنترنت إلى بعض المجتمعات الريفية الموجودة بها.

وقد تم تطوير تلك البالونات تحت مظلة التقنية المعروفة باسم Project Loon بواسطة مختبر شركة ألفابيت ويعد المختبر الذي يتم فيه تطوير التقنيات وعمليات الابتكار التابعة للشركة.

يأتي مشروع البالونات كبداية من عام 2013 الذي قدمته شركة جوجل بحيث يتم إطلاق البالونات في طبقات السماء العليا لمصممة للعمل مثل أبراج الهواتف المحمولة العائمة. وهي تعمل بكفاءة عالية بحيث لا تتدخل في خطوط الكهرباء أو الطائرات أو الحياة البرية، والتي تنتشر بكثرة في دولة كينيا.

وذكر جو موشرو – وزير المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا الكيني – لوكالة رويترز الإخبارية أنهم يجرون محادثات حاليا مع شركات الاتصالات المحلية بشأن نشر بالونات، ومازال المشروع حاليا في مرحلة إبرام العقود ويأمل بعد الانتهاء منها وإطلاق البالونات أن يتم تغطية جميع أجزاء البلاد بشبكة الإنترنت.

اما بالنسبة الى تقنية البالونات فقد قامت شركة جوجل بنقل البيانات بين البالونات التي يفصل بعضها عن 100 كم في طبقات السماء العليا ثم ترديدها مرة أخرى إلى مستخدمي الهواتف الذكية على الأرض بسرعة اتصال تصل إلى 10 ميجابت في الثانية من خلال تقنية اتصال الجيل الرابع LTE المتوفرة بداخل هواتفهم الحديثة.

حيث أن كل بالون ينقل الإنترنت عبر مساحة قطرها 80 كيلومترا وبذلك ستحتاج دولة كينيا بأكملها الى 140 بالون حتي تتمكن من تغطية جميع أنحاء البلاد بشبكة الإنترنت.

مصدر

(69)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *