الرئيسة إفريقيا المصرية للإتصالات وليكويد تيلكوم يتعاقدان لربط شبكة الألياف الضوئية من كيب تاون الى القاهرة

المصرية للإتصالات وليكويد تيلكوم يتعاقدان لربط شبكة الألياف الضوئية من كيب تاون الى القاهرة

45
0

وقعت شركة المصرية للإتصالات مذكرة مشتركة مع شركة ليكويد تيلكوم لتمكين المجموعة الإفريقية من استكمال شبكة الألياف الأرضية في إفريقيا التي تمتد عبر القارة الإفريقية.

حيث تقوم شركة ليكويد تيلكوم ببناء شبكة ألياف في جميع أنحاء جنوب أفريقيا تغطي بوتسوانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وليسوتو وجنوب إفريقيا وزامبيا وزمبابوي، كما أنها تتواجد ايضا في رواندا وكينيا وأوغندا.

وذكرت الشركتين المختصين في مجال الاتصال أن شركة ليكويد تيلكوم ستقوم بربط شبكتها من السودان بشبكة الشركة المصرية للاتصالات المتواجدة في دولة مصر عبر رابط عابر للحدود ، حيث تجمع ما بين شبكة من 60.000 كم تمتد من كيب تاون وعبر جميع دول جنوب ووسط وشرق أفريقيا وقد وصلت الآن إلى الحدود بين السودان ومصر.

وقال سترايف ماسييوا ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيكونت الشركة الأم لشركة ليكويد تيلكوم ، في بيان: “استكمال رؤيتنا لبناء شبكة واحدة تعمل على الأرض، على طول الطريق من كيب إلى القاهرة هي لحظة تاريخية للشركة ولأفريقيا بشكل عام “.

وتكتسب شبكات الألياف الأرضية أهمية خاصة في إفريقيا حيث يتزايد انتشار الهواتف الذكية واستخدام الإنترنت، على الرغم من أن العديد من العملاء يتصلون بالإنترنت في المقام الأول عبر الأجهزة المحمولة وليس من خلال الاشتراك المنزلي.

ووفقا للعديد من التقارير من المتوقع أن ينمو الطلب على خدمات الانترنت في أفريقيا بحوالي 8 مرات زيادة أي بقيمة 806 مليون بحلول نهاية عام 2018.

مصدر

(45)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *