الرئيسة تطبيقات 10 طرق لزيادة عدد إعجابات الفيسبوك والمتابعين 2018

10 طرق لزيادة عدد إعجابات الفيسبوك والمتابعين 2018

653
0

فيسبوك يعد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبح فيسبوك حاليا أكثر منصات الوسائط الرقمية استخدامًا مع ما لا يقل عن مليار مستخدم نشط يوميًا من مختلف الفئات العمرية. يمكن أن تروج لنشاطك الخدمي والتجاري بكل سهولة الحصول على الجمهور المستهدف المناسب نظرًا لقدرته في الوصول إلى قاعدة واسعة من المستخدمين.

قم بإنشاء صفحة خاصة بنشاطك لنشر أحدث الاخبار والمعلومات الخاصة عنك النشاط التجاري الخاص بك وترك التفاعل لمستخدمين الصفحة لنشرها بين أصدقائهم.

يعد زيادة الإعجابات ومتابعي الفيسبوك من أهم ما يشغل أصحاب الصفحات التجارية أو الشخصية الذين يقدمون محتوي خدمي أو بيع المنتجات المختلفة.

سوف نقدم من خلال السطور القادمة أفضل الطرق التي تساعدك على زيادة عدد المتابعين والإعجابات.

إنشاء إعلانات من خلال الفيسبوك

تعد من أفضل الحلول السريعة في الحصول على متابعين يمكنك إنشاء إعلانات من خلال منصة الفيسبوك للترويج لخدمة ما أو منتج ومن خلال الإعلانات سيؤدي ذلك الى ظهوره الى شريحة المستخدمين المستهدفة لحملتك الإعلانية ثم زيادة المتابعين ويؤدي ذلك أيضا الى مشاركة الإعلان الخاص بك ومنها الى زيادة الإعجابات بصفحتك بشكل ملحوظ.

دعوة مستخدمين الفيسبوك الى صفحتك

أسهل طريقه لزيادة متابعي الفيسبوك هي عن طريق دعوة الأشخاص الى صفحتك بشكل مباشر، بمجرد البدء في إنشاء إعلانات لمتجرك، يرسل لك الفيسبوك أحيانًا إشعارات تطالبك بدعوة أشخاص لإعجاب صفحتك، حيث يقدم لك الفيسبوك على عدد أكبر من الأشخاص الذين يمكنني دعوتهم لإعجابهم بالصفحة.

في البداية يمكنك دعوة الأصدقاء والعائلة لزيادة عدد المتابعين مع ملاحظة الحصول على جمهور صغير العدد مستهدف أفضل من جمهور كبير العدد ولا يهتم بالمنتج أو بالخدمة التي تقدمها.

إنشاء محتوي جذاب

قم بمشاركة مقاطع الفيديو المضحكة والجذابة وعروض الأسعار المغرية على المنتجات ويمكنك أيضا مشاركة المحتوي الساخر المتعلق بالمنتجات الخاصة بك حيث يساعد ذلك في زيادة عدد المشاركين للمحتوي وجذب انتباه الكثيرين.

إنشاء فيديوهات حية عن طريق الفيسبوك

تعد مقاطع الفيديو الحية هي الأكثر انتشارا بين مستخدمي الفسبوك ومن خلالها تستطيع التفاعل المباشر بينك وبين متابعين الصفحة الخاصة بك ومعرفة أراءهم في التو واللحظة عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها من خلال الصفحة الخاصة بك.

أضف روابط الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إلى موقع الويب الخاص بك

كصاحب متجر إلكتروني كمثال يمكنك من خلال موقعك الإلكتروني إضافة جميع روابط مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك بحيث تظهر من خلال موقعك بشكل ملحوظ على جانب الصفحة أو في مقدمة صفحة موقعك.

الإعلانات عن طريق رسائل البريد الإلكتروني

تقوم بعض الماركات التجارية الشهيرة بالتركيز على التسويق عبر البريد الإلكتروني المختلف سواء عن طريق شركة ياهو أو الجيميل، فيمكنك فيمكنك إما اختيار تضمين رموز الشبكات الاجتماعية (بما في ذلك الفيسبوك) في جميع رسائل البريد الإلكتروني، أو يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى قائمتك مباشرة لإخبارهم بالانضمام إلى متابعين آخرين على الفيسبوك عن طريق الإعجاب بصفحتك.

الاهتمام بالمحتوي الفيديو المصور

عادةً ما يحصل محتوى الفيديو على الفيسبوك على مستويات مشاركة أعلى من الصور أو الكلام النصي. ونتيجة لذلك، سيشاهد المزيد من الأشخاص المحتوى الخاص بك. كلما زاد عدد المشاهدين زادت فرصة العثور على محتواك بواسطة متابعين محتملين جدد، ولا يقتصر سر اكتساب متابعين جدد على بناء جمهور بل على بناء علامتك التجارية أيضًا.

التفاعل والتواصل مع مجتمعك المتابعين

من أحد عيوب التعامل مع العلامات التجارية الكبرى هو عدم التفاعل الكفء مع عملائها على عكس متاجر التجزئة الصغيرة تهتم بالتفاعل مع عملائها.

إن التفاعل مع مجتمعك لا يتعلق فقط بخدمة العملاء مثل الرد على الأسئلة المتعلقة بأوقات التسليم، إنها أيضًا حول بناء العلاقات ولا توجد طريقة أفضل للقيام بذلك من أن تكون مرحة قليلاً أو تستجيب بطريقة يشعر فيها العميل وكأنه يدردش مع رفاقه.

استخدام الهاشتاج Hashtag في المنشورات الخاصة بك

ربما يأتي في ذهنك بعد سماع كلمة هاشتاج منصة تويتر وانستجرام ولكن يمكنك استخدامها في منصة الفيسبوك أيضا لزيادة عدد متابعيك، وللاستخدام الفعال للهشتاج قم بتحديد التصنيف الرئيسي للعلامة التجارية الخاصة بك مثلا أزياء أو رياضة أو أخبار أو ترفيه واستخدمها كهشتاج في جميع منشوراتك لجذب إهتمام المتابعين أكثر.

تقديم كوبونات خصم عند الإعجاب بصفحتك

الهدف الأساسي من الترويج لصفحتك هو زيادة عدد المتابعين والإعجابات بالإضافة الى زيادة المبيعات الخاصة بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها، يمكنك تقديم كوبونات خصم إذا كان المستخدم من متابعين صفحة الفيسبوك.

عند حصول المستخدم على كوبونات الخصم سيحصل على مشترياته بسعر أقل وبذلك يزيد من مشترياته وأيضا قد يقوم بترشيح صفحتك لعائلته وأصدقائه للتمتع بالخصم أيضا.

(653)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *