الرئيسة مقالات وتقارير سامسونج تعمل على تطوير شاشات OLED مرنة غير قابلة للكسر نهائيا

سامسونج تعمل على تطوير شاشات OLED مرنة غير قابلة للكسر نهائيا

57
0

تتواجد تقنية الشاشات المرنة الغير القابلة للكسر منذ بضع سنين إلا أنها كانت تستخدم في الأجهزة الاستهلاكية خلف شاشة زجاجية قابلة للكسر ولذلك أعلنت سامسونج عن تطوير جديد لتلك التقنية.

أعلنت سامسونج عن تطويرها لشاشات OLED غير قابلة للكسر تحتوي على غطاء بلاستيكي مرن تحاكي خصائص مادة الزجاج الى حد كبير ولكنا تحتفظ بصفات المرونة من دون الحاجة الى غطاء زجاجي واقي كالعادة.

وتصف شركة سامسونج الشاشات الجديدة بانها الأقوى على الإطلاق وقد نالت على مصادقة مختبرات Undertriters المعتمدة التي قامت بالعديد من المعايير العسكرية من ارتفاع 1.2 متر (ما يقرب من 4 أقدام) وكذلك درجات الحرارة القصوى التي تصل إلى 71 درجة مئوية (159.8 درجة فهرنهايت) ، ولقد استمرت عرض شاشة OLED في العمل بشكل طبيعي دون الإضرار بواجهتها أو جوانبها أو حوافها.

ووضحت شركة سامسونج أنه تم تطوير تلك الشاشات خصيصا للهواتف الذكية ولكن قد تستخدمها ايضا في الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل أجهزة الألعاب المحمولة والأجهزة العسكرية وألواح التعلم الإلكتروني وشاشات العرض داخل السيارة.

قال Hojung Kim – المدير العام لفريق تطوير الشاشات  – ” الشاشات الجديدة التي تعمل عليها سامسونج محصنة بالكامل ومرنة بحيث يمكن استخدامها في العديد من الأجهزة الإلكترونية بسبب خفتها وصلابتها وتشبه الى حد كبير خامة المواد  الزجاجية”

والجدير بالذكر لم تحدد شركة سامسونج موعدا محددا لطرح الشاشات OLED المرنة الجديدة ولم تحدد أيضا ما هي كمية الإنتاج التي ستقوم بها.

 

 

(57)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *