الرئيسة مقالات وتقارير جوجل ستطلق 200 نقطة اتصال Wi-Fi مجانية في نيجيريا بحلول عام 2019

جوجل ستطلق 200 نقطة اتصال Wi-Fi مجانية في نيجيريا بحلول عام 2019

30
0

أعلنت شركة جوجل توفيرها لشبكات Wi-Fi مجانية عالية الجودة بالتعاون مع شركة  21st Century ، وهي واحدة من أكبر مزودي شبكات الألياف في نيجيريا ، على تنفيذ 200 نقطة اتصال Wi-Fi جديدة عبر البلاد في غضون عام.

سيتم طرح محطة جوجل لشبكات Wi-Fi مجانية  في 200 موقع في خمس مدن في أنحاء نيجيريا بحلول نهاية عام 2019 ، مما يوفر خدمة Wi-Fi لملايين الأشخاص فى جميع أنحاء البلاد على مختلف الإستخدامات.

وتم إعلان ذلك خلال حدث ” Google for Nigeria” الذي تم عقده في مدينة لاجوس خلال الأسبوع الماضي، وتعد نيجيريا هي البلد الخامس الذي يتم فيه إطلاق خدمات جوجل المجانية بعد الهند وإندونيسيا وتايلاند والمكسيك.

ويأتي هذا التطور كجزء من الجهود التى تهدف إلى زيادة تواجد خدمات الإنترنت في أكبر دولة إفريقية من حيث عدد السكان في أماكن مثل الأسواق ومراكز النقل ومراكز التسوق والجامعات وغيرها.

وطبقا للعديد من الإحصائيات التي ذكرت بأن معظم النيجيريين الذين يدخلون الإنترنت يقومون بذلك من خلال هواتفهم المحمولة أو باستخدام شبكات المحمول.

ووفقا لمكتب الإحصاءات النيجيري (NBS) بلغت نسبة الاشتراكات في خدمة الإنترنت في خلال الربع الأخير من عام 2017 (98,391,456 اشتراك ) وهو يمثل نمو 5.82 % من المشتركين في الربع السابق من العام السابق.

وسجلت ولاية لاجوس أعلى الاشتراكات النشطة في خدمة GSM داخل نيجيريا، حيث بلغ عدد المشتركين فيها ( 632, 632, 13 مشترك ) بحيث  تمثل 13.81 % من جميع اشتراكات الإنترنت النشطة.

ويذكر العديد من المهتمين بذلك الشأن أن التأثير الأكثر أهمية هو الوصول شبكات الإنترنت أصبح متاحا للفقراء الغير قادرين على توصيل خطوط الهاتف الأرضية وهذا يعني وصول أمثل للمعلومات ووسائل التعليم والتسهيلات التجارية الى أبعد حد بالإضافة الى تحسين نوعية الحياة بشكل عام للمواطنين.

مصدر 1, 2

(30)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *