الرئيسة إفريقيا شركة MallforAfrica تطلق موقع MarketPlaceAfrica للتجارة الإلكترونية

شركة MallforAfrica تطلق موقع MarketPlaceAfrica للتجارة الإلكترونية

43
0

تعاونت شركة MallforAfrica المتخصصة فى المتاجر الإكترونية و شركة الشحن الشهيرة DHL على تسهيل عمليات الشراء وشحنها الى جميع دول العالم من خلال شركة الشحن.

أطلقت شركة MallforAfrica خلال الأسبوع الماضي موقع التجارة الإلكتروني  MarketPlaceAfrica.com وهو يضم مجموعة من الحرفيين الأفارقة الذين يقومون ببيع منتجاتهم وتتولي شركة DHL توصليها لأكثر من 220 تتواجد بها بشكل أساسي.

يعطي الموقع الجديد مساحة بيع كبيرة وأولية مطلقة للأزياء والملابس والحقائب والمجوهرات والأحذية والعناية الشخصية والحرف اليدوية مثل اللوحات والمنحوتات، كما يقوم الموقع باختيار البائعين من خلال الإنترنت وطبقا لجمعية معايير المنتجات الأفريقية (AMPS) وذلك للتأكد من جودة المنتجات المعروضة وللتأكد أيضا من أنها صنعت في إفريقيا وليست مستوردة من دول أخرى.

وقال كريس فوليان – المدير التنفيذي لشركة MallforAfrica- ” بدأنا في العمل في نيجيريا ، ثم سنفتتح في كينيا ورواندا وباقي دول أفريقيا، باستخدام شبكة DHL الهائلة ودعمها للوصول الى جميع أنحاء العالم تقريبا حيث يمكن للناس في جميع أنحاء العالم شراء من الحرفيين الأفارقة عبر الإنترنت”

تأسست شركة MallforAfrica في عام 2011 وذلك للتغلب على التحديات التي تواجهها شركات السلع الاستهلاكية العالمية عند دخولها إلى إفريقيا.

والجدير بالذكر ان الشركة أيضا تعمل من خلال نظام الدفع والتسليم الذي تقدمه كوسيط رقمي بين المستهلكين داخل القارة الإفريقية ومتاجر التجزئة في الولايات المتحدة الامريكية.

اما في عام 2016 اشتركت شركة MallforAfrica مع eBay لإطلاق منصة eBay بدعم من MallforAfrica مما يسمح للبائعين الأمريكيين بالبيع في إفريقيا.

وتعد التجارة الإلكترونية في إفريقيا واحدة من أكثر القطاعات نشاطا في القارة بأكملها حيث يتوقع أن تتجاوز إيراداتها 75 مليار دولار بحلول عام 2025، مع السماح بوجود العديد من الشركات الناشئة في هذا القطاع وتلقى الدعم والتمويل المناسب للتركيز على جودة المنتجات التي تقدمها بعض الدول الإفريقية مثل نيجيريا والتخطيط للتصدير عالميا بدلا من النطاق المحلي فقط.

وأضاف كريس فوليان أنه من خلال المتجر الجديد الذي تم إنشاؤه سمح لكثير من الفرص المتبادلة للبيع من كلا الجهتين حيث يسمع لسكان القارة الإفريقية الشراء من الولايات المتحدة وايضا ساحة ممتازة لعرض المنتجات المحلية الصنع للمستهلكين في الولايات المتحدة ايضا.

 

مصدر

(43)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *