الرئيسة إفريقيا غانا تستضيف أكبر منتدى حول حرية الإنترنت في إفريقيا (FIFAfrica)

غانا تستضيف أكبر منتدى حول حرية الإنترنت في إفريقيا (FIFAfrica)

31
0

ستستضيف مدينة أكرا عاصمة دولة غانا أكبر منتدى لحرية الإنترنت من 26 الى 28 من شهر سبتمبر القادم، ذلك المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار منتدى حرية الإنترنت في أفريقيا (FIFAfrica)، والمتوقع له أن يجمع الفاعلين الأساسيين في إدارة خدمات الإنترنت والحقوق عبر الإنترنت والحقوق الرقمية كذلك.

والجدير بالذكر أن منتدى FIFAfrica سيقام لأول مرة في غرب إفريقيا حيث تم عقده في العام الماضي في جنوب إفريقيا بينما عقد المنتدى لأول مرة في عام 2014 في مدينة أوغندا وبعدها لأكثر من عام على التوالي بداخلها ايضا.

وستقوم المؤسسة الإعلامية لغانا في غرب أفريقيا (MFWA) باستضافة المنتدى بالاشتراك مع منظمة التعاون من أجل سياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الدولية في شرق أفريقيا وجنوبها (CIPESA) والتي تتخذ من أوغندا مقراً لها.

وطبقا للبيان الرسمي المتاح حتى الأن فإن منظمة CIPESA تعقد هذا المنتدى سنويا للتداول بشأن التطورات والتحديات والفرص وسبل تحسين النظام البيئي للإنترنت في إفريقيا. وأضافت أن المشاركين يعتمدون أيضًا استراتيجيات تهدف إلى تعزيز حقوق المواطنين الرقمية أو الإنترنت في القارة.

بالإضافة الى التأكيد على أهمية الانترنت وكيف أصبح أداة حيوية لتعزيز الحريات المختلفة وسهولة الوصول الى المعلومات في شتي المجالات وبذلك يصبح من المهم لجميع الأطراف المشاركة في تقديم الإنترنت واستخدامه الحفاظ على تطوره من أجل تنمية مستقبلية.

وقال سليمان برايماه – المدير التنفيذي للمؤسسة الإعلامية لغانا -” هذا هو أفضل وقت لإستضافة مثل هذا المنتدى في غرب إفريقيا حيث تشهد المنطقة حاليًا تطورات وتحديات مهمة في بيئة الإنترنت حيث تعرضت حرية التعبير على الإنترنت للهجوم في السنوات الأخيرة في أفريقيا. على مدى العام الماضي أقرت بلدان مثل كينيا وأوغندا وتنزانيا قوانين لتقييد حرية الإنترنت “.

من المقرر أن يقام منتدي FIFAfrica فى فندق لا بالم رويال بيتش فى العاصمة أكرا ، ومن المتوقع أن يستضيف حوالي 300 مشارك من عشرات الدول في أفريقيا وحول العالم.

للتسجيل فى المنتدي من خلال الرابط هنا

(31)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *