الرئيسة مقالات وتقارير رسميا أبل أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها تريليون دولار

رسميا أبل أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها تريليون دولار

32
0

تم إعلان أبل كأول شركة أمريكية تبلغ قيمتها أكثر من تريليون دولار أمريكي في سوق أسهم عامة، وقد أعلنت الشركة يوم الثلاثاء عن أرباح الربع الثاني التي تصدرت توقعات وول ستريت، مما دفع الأسهم إلى الارتفاع بأكثر من 5٪ حتى يوم الأربعاء. واستمر الارتفاع يوم الخميس، مما دفع الأسهم إلى الرقم السحري البالغ 207.05 دولار.

منذ أكثر من 40 سنة كان التأسيس الأول لشركة أبل على يد مؤسسها ومديرها التنفيذي حاليا في أحد مأرب مدينة كاليفورنيا الأمريكية ومع مرور الوقت أصبحت أبل مرادفا لأحدث التقنيات والأجهزة المحمولة وخاصة بعد إطلاق هاتف أيفون في عام 2007.

تقوم شركة آبل الآن بإنتاج أكثر من 40 مليون جهاز من الأجهزة كل ثلاثة أشهر، مما ساعدها على تحقيق عائدات بلغت 254.63 مليار دولار في العام الماضي، وبذلك أرتفع سعر سهم شركة أبل الى مايقرب من 40.00 % منذ طرحها لأول مرة عام 1980.

اقتربت شركات أخرى من هذه العلامة ، لكن لم تحصل أي شركة عامة أمريكية على تقييم بقيمة تريليون دولار. عبرت بتروتشاينا لفترة وجيزة في نوفمبر 2007 ، ولكن لمدة أقل من يوم واحد. والآن تقدر قيمة شركة النفط التي تسيطر عليها الدولة بأقل من 500 مليار دولار وهي أصغر من شركة التكنولوجيا الصناعية الصينية علي بابا.

و أفادت تقارير أن شركة أرامكو السعودية ، وهي شركة نفط مملوكة للدولة في المملكة العربية السعودية ، تتطلع إلى طرح عام يمكن أن يقدّر قيمته بنحو تريليوني دولار ولكن ذلك محض تكهنات حتى الأن.

يقال إن شركة أبل من المتوقع لها  أن تطلق ثلاث هواتف جديدة في هذا الخريف وهما  الجيل الثاني من أيفون X ، و أيفون X مع شاشة أكبر 6.5 بوصة ، ونموذج هاتف أيفون أقل تكلفة مع شاشة 6.1 بوصة.

من المتوقع أن تحتوي الشاشتان ايفون  X  على شاشات OLED ، في حين يشاع أن الطراز الأرخص سيحتوي على شاشة LCD

 

مصدر ا,2

(32)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *