الرئيسة مقالات وتقارير فيسبوك يسعى لجني الأرباح من تطبيق واتساب من خلال الإعلانات

فيسبوك يسعى لجني الأرباح من تطبيق واتساب من خلال الإعلانات

28
0

شهد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك العديد من الاضطرابات المالية خلال الأسبوع الماضي حيث سجلت الشركة نمو أرباح بطيء على غير العادة وواصلت أسهم الشركة في الهبوط بشكل مقلق.

قدم تطبيق واتساب بيزنيس WhatsApp Business المخصص للأعمال ثلاث طرق جديدة لمستخدميه للتواصل الفعال مع الشركات، الأول إنشاء زر اختصار للبدء في المحادثة مع الشركات فورا، الثاني السماح للشركات التواصل مع المستخدم وإمداده بالمعلومات مثل جدول الطيران، الثالث الدعم المستمر للعملاء والمساعدة الفورية للمستخدمين.

وفي ذات الوقت قررت شركة فيسبوك تبني سياسة جديدة في عرض الإعلانات للأنشطة التجارية من خلال تطبيق واتساب بمعني أصبح متاح للأنشطة التجارية شراء إعلانات لعرضها امام مستخدمين التطبيق لحثهم على الدردشة بشكل مباشر مع النشاط التجاري.

وتستطيع تلك الأنشطة التجارية التواصل والاستجابة مع العملاء بشكل مجاني بالكامل خلال 24 ساعة الأولي وتأخذ فيسبوك على مبالغ مقابل الرسائل بعد فترة 24 ساعة تختلف على حسب البلد.

وتتشابه خدمة الرسائل الجديدة المقدمة من خلال واتساب الموجودة فعليا في تطبيق دردشة الفيسبوك بحيث يمكن للمستخدم التواصل مع الشركات التجارية بشكل مباشر ولكن يريد الفيسبوك زيادة نشاط الشركات والأنشطة التجارية ليشمل الواتساب أيضا.

بدأت منصة واتساب بيزنيس WhatsApp Business العمل بشكل رسمي منذ يناير من العام الجاري وتم اختبارها مع أكثر من 90 شركة مختلفة بما فيها شركة أوبر الشهيرة.

والجدير بالذكر أن تلك المنصة يستخدمها حاليا أكثر من 3 مليون مستخدم وتنافس بشدة مع العديد من الخدمات الأخرى المشابهة التي تقدمها شركة أبل بهدف ربط الأعمال التجارية والشركات بالعملاء بشكل مباشر وفعال.

وتهدف فيسبوك الى زيادة الأرباح بشتى الطرق من خلال السماح بالإعلانات بداخل جميع تطبيقاتها من واتساب ودردشة الفيسبوك وأيضا لا ننسي منصة انستجرام.

(28)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *