الرئيسة إفريقيا البطاقات الإفتراضية وسيلة دفع جديدة فى عالم المدفوعات الرقمية

البطاقات الإفتراضية وسيلة دفع جديدة فى عالم المدفوعات الرقمية

44
0

قام بنك Standard Bank وهو أحد أكبر البنوك في أفريقيا بوضع معيارا جديدا للدفع الرقمي مع إطلاق نظام شامل وجديد للبطاقات الافتراضية في إفريقيا.

يأتي هذا الإطلاق جنبا الى جنب الشراكة مع شركة سامسونج لدعم وتمكين الدفع الإلكتروني عن طريق خدمة سامسونج باي الجديدة بهدف ثراء تجارب العملاء الرقمية في تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية التقليدية.

ويذكر السيد Wendy Pienaar –رئيس الدفعات الجانبية ” إن النظام الافتراضي للبطاقة الافتراضية قد مرّ بالفعل بمرحلة اختبار شاملة، وتمت العديد من الاتفاقات مع الشركاء الرائدين لتسريع مشاركة العملاء في التجارة الإلكترونية”

في الوقت الحالي لا تنتشر فكرة التسوق عبر الانترنت في دولة جنوب افريقيا حيث يميل الكثيرين الى استخدام البطاقات الائتمانية أو الدفع نقدا عند التسليم، بسبب عدم الثقة في الأمان والحماية التي توفرها خدمات الدفع الإلكتروني.

الأن مع استخدام البطاقات الافتراضية فأنها أصبحت امنى للغاية وتكفل حماية بيانات المستهلك الى أبعد حد حيث يتيح للعملاء التسوق عبر الإنترنت بغض النظر عن نوع البطاقة أو الحساب الذي لديهم.

وبالفعل تم تصميم البطاقات الافتراضية عن طريق ربطها من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص ببنك Standard Bank  حيث يمكن إنشاؤه وتحميله في ثوانٍ معدودة ،واستخدامه بشكل مستمر في أي وقت. يمكن أن تكون البطاقة بطاقة    Standard Bank أو شريكًا مشتركًا مع أحد شركاء التجارة الإلكترونية ، مثل مواقع Takealot.com وZando و Travelstart و Admyt ، مع آخرين مثل Uber الذي سيتم ربطه قريبًا.

ويمثل في جنوب افريقيا 2% فقط من الانفاق على تجارة التجزئة الالكترونية ومن المتوقع ان يتم زيادة تلك النسبة مع وجود العديد من الحلول التي تسهل الشراء عبر الانترنت أمنة وموثوقة ومريحة للغاية.

 

(44)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *