الرئيسة إفريقيا تليكوم كينيا تنشئ مركز للبيانات بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

تليكوم كينيا تنشئ مركز للبيانات بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي

53
0

أطلقت شركة تليكوم للإتصالات مركزا للبيانات بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي في مدينة نيروبي بهدف زيادة جودة شبكة الاتصال الخاصة بها والاستضافات التي تقدمها.

وفقًا للمسؤول التنفيذي لشركة تليكوم ، السيد Aldo Mareuse ، فإن هذا الاستثمار الأخير هو الاستفادة من الطلب المتزايد على الخدمات المقدمة للأعمال التجارية الكينية والإقليمية وتلبية لاحتياجات العملاء.

ويذكر السيد Aldo Mareuse ” مركز البيانات الجديدة يمنح عملاؤنا ثلاث طرق جديدة للقدرة على الوصول للبيانات وهما (TEAMS و EASSy & LION2) ومن خلال مركز البيانات يمكننا تقديم خدماتنا بشكل تنافسي مع باقي الشركات الأخرى”.

أشاد أمين مجلس الوزراء لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، السيد جو موشرو، بالاستثمار في البنية التحتية في ذلك الوقت، والتوقع بالاهتمام بالبيانات خلال السنوات الخمس القادمة وحث المؤسسات المكلفة بالبيانات على وضع تدابير لحماية البيانات من المخاطر الداخلية والخارجية.

ووفقا لتقرير مراكز البيانات الأفريقية لعام 2017، من المتوقع أن ينمو عدد المشتركين في الانترنت فائق السرعة بمعدل 20 % سنويا في الخمس سنوات المقبلة.

يقع مركز البيانات على مساحة 1160 متر مربع، مع القدرة على توفير ما يصل إلى 4 كيلو وات من حمولة تكنولوجيا المعلومات لثلاثين خوادم.

في الاونة الاخيرة تستثمر بشكل كبير في خوادم البيانات وفى مراكز البيانات للخدمات السحابية الشهيرة وتعمل على تعزيز حماية بيانتها وتوفر خدمات آمنة ومريحة لعملائها.

من المتوقع أن يرتفع الإنفاق العالمي على البيانات والأجهزة وبرامج تحليل البيانات الكبيرة والأعمال التجارية من 150.8 مليار إلى 210 مليار دولار بحلول عام 2020 ، وفقاً لشركة IDC المحللة للاتصالات السلكية واللاسلكية.

(53)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *