الرئيسة إفريقيا شركة على بابا تطلق جائزة Netpreneur بقيمة 10 ملايين دولار لرواد الأعمال الأفارقة

شركة على بابا تطلق جائزة Netpreneur بقيمة 10 ملايين دولار لرواد الأعمال الأفارقة

29
0

قام مؤسس شركة على بابا الشهيرة في مجال التجارة الإلكترونية عن إطلاق جائزة Netpreneur وتقدر قيمة الجائزة 10 ملايين دولار أمريكي بهدف تمكين جيل جديد من رواد الأعمال الأفارقة.

في البدء تم إنشاء جائزة Netpreneur من أجل دعم وتمويل رواد الأعمال الأفارقة الذين يعملون على مواجهة التحديات الأكثر أهمية في القارة وتعزيز اقتصادها الرقمي من خلال ريادة الأعمال المحلية، وفى خلال 10 سنوات القادمة سيتم دعم وتمويل 100 رجل أعمال أفريقي في الأجل الطويل.

كما ستستضيف شركة على بابا سنويا 10 رجال أعمال من جميع أنحاء القارة لعرض أفكارهم التجارية والتنافس للحصول على جائزة مالية قدرها مليون دولار أمريكي سنويا لكل فائز وذلك ابتداء من عام 2019 المقبل.

سوف تختار شركة على بابا أفضل 10 رجال أعمال من المقدمين جميعا وسيتلقى جميع المتسابقين العشرة النهائيين تمويلاً من شركة على بابا، بالإضافة إلى الوصول إلى مجتمع Netpreneur من قادة الأعمال الأفارقة للاستفادة من الخبرات المجتمعية المشتركة وأفضل الممارسات والموارد لدعم مشاريعهم المختلفة.

ستكون المسابقة مفتوحة لأصحاب المشاريع في جميع الصناعات، ولكن يتم تشجيع مؤسسات الأعمال التي تعتمد على الإنترنت وبشكل خاص على تطبيقات الهواتف، نظراً للتكنولوجيا ذات التأثير المفتوح والشامل على الاقتصاديات المحلية ويجب على المتقدمين أن يكونوا مواطنين أفارقة.

وستكون طلبات الاشتراك في المسابقة الأولى مفتوحة اعتبارًا من يناير 2019 وحتى أبريل 2019 ، وسيتم تنظيم مسابقة المسابقة النهائية والبث عبر إفريقيا في النصف الثاني من عام 2019.

والجدير بالذكر فى عام 2017 أطلق صندوق الأفريقيون الشباب لرواد الأعمال جائزة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لدعم رواد الأعمال عبر الإنترنت. وفي الوقت الذي أطلقت فيه شركة علي بابا لإدارة الأعمال والأونكتاد مبادرة زمالة eFounders ، التي شهدت حتى الآن ثلاث مجموعات من رجال الأعمال الدوليين – بما في ذلك من أفريقيا – يسافرون إلى الصين للمشاركة في الزمالة.

(29)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *