الرئيسة أمن وحماية خمس طرق لإنشاء كلمات مرور غير قابلة للإختراق

خمس طرق لإنشاء كلمات مرور غير قابلة للإختراق

73
0

أكثر ما يهدد الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت في وقتنا هذا هو تعرضهم للاختراق من قبل الأشخاص الذين يطلقون على أنفسهم هاكر، كثير منا لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء فيسبوك او تويتر.

ولتجنب كل أنواع الاختراق المختلفة يحتاج المرء الى استخدام كلمات مرور قوية للغاية ليجعلك هذا أمنا من جميع التهديدات الموجودة، ولذلك من الهام جدا استخدام كلمة مرور مختلفة لكل حساب على مواقع التواصل الاجتماعي والا تكون متشابهة.

  • كلمات المرور الطويلة هي الأفضل

كلما ازداد عدد أحرف كلمة المرور، أصبح من الصعب على الأشخاص الحصول عليها بشكل صحيح. قم بالمزج بين الحروف والأرقام وعلامات الترقيم، قم بتضمين الأحرف الكبيرة والصغيرة الخاصة باللغة الإنجليزية. الكلمات المصنوعة أو المعدلة هي أفضل من الكلمات الفعلية التي تدل على معاني حقيقية يجب أن تكون كلمات المرور الا يقل طولها عن 12 إلى 14 حرفًا  كلما كانت كلمة مرور أطول سيكون أفضل.

  • تجنب تواريخ المناسبات الشخصية

كجزء من الجزء الرقمي من كلمة المرور. لا تستخدم أرقام الحسابات أو معلومات  عن تواريخ شخصية الأخرى كجزء من كلمة المرور حيث  لا تزال كلمات المرور مثل “123456” هي الأكثر استخدامًا حيث أنه من الأسهل على المتسللين كسر كلمات المرور هذه.

  • تجنب المعلومات الشخصية ككلمة مرور

يجب تجنب المعلومات الشخصية التي يمكن البحث عنها بسهولة أو التحقق منها. إن استخدام المفاتيح المتجاورة أو الأرقام المتتالية يسهل على الآخرين ملاحظتها ويجب تجنبها.

  • استخدم مدير كلمات المرور

إحدى الطرق الأخرى لتعقب جميع كلمات المرور استخدام خيار إدارة كلمة المرور عبر الإنترنت، هذه الأدوات سهلة الإعداد ومفيدة في مساعدتك على إدارة جميع كلمات المرور الخاصة بك، لديهم تشفير قوي ويسمح لك بإلغاء تأمين وتعبئة كلمات المرور الخاصة بك وغيرها من المعلومات بكلمة مرور رئيسية واحدة.

  • افصل كلمات المرور الخاصة بك


احتفظ بكلمة مرور منفصلة لكل حساب حساس للغاية، مثل البريد الإلكتروني والمؤسسات المالية ووسائط التواصل الاجتماعي، فكلمة مرور الفيسبوك تختلف عن كلمة مرور موقع تويتر عن كلمة مرور الحسابات المصرفية الخاصة بك.

(73)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *