الرئيسة غانا منصة Tonaton.com تنوي استخدام طائرات بدون طيران لتوصيل المنتجات فى غانا

منصة Tonaton.com تنوي استخدام طائرات بدون طيران لتوصيل المنتجات فى غانا

37
0

تعد التجارة الالكترونية من أهم سمات عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل كبير وموسع مؤخرا، من أهم مميزات التجارة الالكترونية هو تجاوزها الحدود للدولة الام التي تقوم بالنشاط.

على سبيل المثال شركة أمازون العالمية مقرها الأساسي في الولايات المتحدة ولكنها تقوم بالتوصيل الى جميع أنحاء العالم بفضل استخدام متجرها الالكتروني الأول في العالم.

نجد في القارة الافريقية أمثلة ناجحة أيضا على التجارة الالكترونية مثل منصة Tonaton.com وهي المنصة الأولى في دولة غانا.

ومن أجل تحسين تجربة المستخدم تخطط منصة التجارة الالكترونية على خطط لتسليم الطرود بواسطة الطائرات بدون طيار في غانا.

ووفقًا لما ذكره المدير العام السيد  Zubair Riaz “تعتبر عمليات التسليم عن طريق الطائرات بدون طيار إحدى الطرق العديدة التي نحاول بها تحسين تجربة المستخدم ليس فحسب من خلال عدم خفض تكلفة الخدمة، بل تقليل أوقات التسليم أيضًا.” ستضاف إلى الخدمة الحالية “اشتر الآن” من خلال منصة التجارة الإلكترونية في غانا.

حالياً، اللوائح في غانا التي تحيط باستخدام الطائرات بدون طيار غامضة إلى حد ما، لكن هناك قاعدة من قبل اتحاد الطيران المدني ودولة غانا (GCAA) تنص على تسجيل جميع الطائرات بدون طيار بشكل صريح.

حتى بعد التسجيل، هناك قائمة طويلة من المناطق غير المعتمدة التي لا يمكن فيها الطيران بالطائرات بدون طيار في غانا، غالبية هذه المناطق في منطقة أكرا الكبرى، حيث  تنتشر معظم مبيعات Tonaton.com، ولكن تلك الخطوة  ستكون إطلاق خدمات المنصة فى  مناطق جديدة  لشركة Tonaton والتجارة الإلكترونية في إفريقيا ككل.

(37)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *