الرئيسة إفريقيا شركتي Humaniq و Jamii Africa يعقدان شراكة لتقديم تأمين صحي مخفض فى تنزانيا

شركتي Humaniq و Jamii Africa يعقدان شراكة لتقديم تأمين صحي مخفض فى تنزانيا

56
0

أعلنت شركة Humaniq ، وهي شركة متخصصة في تقديم الخدمات المالية ، عن شراكة جديدة مع شركة Jamii Africa للتأمين الصحي الجزئي ، والتي تستهدف قطاع الدخل المنخفض والقطاع غير الرسمي لتقديم حزم تأمين بأسعار معقولة.

وفقا لهيئة تنظيم الاتصالات التنزانية تم ملاحظة ارتفاع استخدام الهواتف المحمولة في تنزانيا، فأصبحت  تملك أكثر من 40 مليون مشترك في خدمة اتصال الهواتف المحمولة فقط خلال العام الماضي.

وكذلك يقوم البنك الدولي بتصنيف تنزانيا كدولة ذات دخل منخفض ولديها مشاكل عديدة في التأمين الصحي منتشرة بين مواطنين الدولة، ووفقا لأبحاث شركة Jamii Africa ، فإن 4.5٪ فقط من مواطنين تنزانيا لديهم تأمين صحي و 76٪ من السكان لا يستطيعون تحمله، ويسعون الى الحصول على قروض من الاسرة والأصدقاء لتغطية احتياجاتهم الطبية.

تم إطلاق شركة Jamii Africa في شراكة وثيقة مع شركة  Vodacom Tanzania والعديد من الشركات الأخرى المتخصصة في مجال التأمين في عام 2015. وقد خفضت الشركة تكاليف إدارة التأمين بنسبة 95٪ ، وأطلقت سياسات التأمين مقابل أقل من دولار واحد شهريًا ولديها الآن 40000 مستخدم في تنزانيا ، بالإضافة إلى 400 مستشفى تقبل تأمينها.

تعمل شركة  Jamii على فتح فروع اخرى في 5 بلدان أفريقية أخرى ، بما في ذلك كينيا وأوغندا وغانا ونيجيريا وجنوب إفريقياو فريقها ينمو ويشمل الآن أكثر من 100 من الوكلاء والمديرين.

وبموجب التعاون مع شركة Humaniq ومن خلال منصة HumaniHI تهدف شركة Jamii Africa إلى تطوير تطبيق جديد لتوفير التأمين الصحي الذي يستهدف السكان ذوي الدخل المنخفض من خلال هواتفهم المحمولة.

 

ذكر  أنطوني موزجوفوي ، نائب رئيس شركة Humaniq ، “نحن سعداء للإعلان عن شراكتنا مع شركة Jamii Africa ونحن نتطلع إلى لعب دور مهم في تقديم حلول التأمين الصحي بأسعار معقولة للمستخدمين الأفارقة “.

 

(56)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *