الرئيسة إفريقيا خمس مشاكل تواجه رائد الأعمال وطرق التغلب عليها

خمس مشاكل تواجه رائد الأعمال وطرق التغلب عليها

203
0

ريادة الاعمال تهدف الى الاستعداد الى تنظيم وإدارة المشروعات والمبادرة على عمل مشروعات جديدة مختلفة عن المتواجد داخل مجال العمل الحالي، بالإضافة الى خلق أفكار ريادة وإمكانية تطويع المهارات الشخصية والعامة لتحقيق أرباح.

ويذكر السيد ديفيد موروبي – المدير العام الإقليمي لدي شركة Business Partners- من المهم لرواد الأعمال الطموحين ألا يتركوا مخاوفهم تقف في طريق تأسيس شركة، وأشار إلى تقرير صدر عن Old Mutual في عام 2017 ، والذي أظهر أهم الأسباب التي جعلت الجنوب أفريقيين لا يضعون أفكارهم الريادية في العمل.

“تشمل الأسباب المذكورة في هذا التقرير نقص التمويل (46٪) ونقص الثقة (16٪) ، بالإضافة إلى النضال للتوصل إلى فكرة جيدة (16٪) ، وعدم وجود ما يكفي من الوقت لبدء الأعمال (15 ٪) ، والخوف من فقدان دخل ثابت (14 ٪) “.

ويقدم ديفيد موربي المخاوف الأكثر شيوعًا من بدء عمل تجاري ويقترح طرقًا لتطلعات رواد الأعمال الطموحين:

  • نقص التمويل

على الرغم من أن الوصول إلى التمويل غالباً ما يعتبر أكبر عقبة أمام تأسيس أى شركة ، إلا أن هناك العديد من المستثمرين والممولين في البلاد الذين يتوقون إلى الاستثمار في مفاهيم تجارية مبتكرة قابلة للتطبيق، وهناك أيضًا العديد من الطرق البديلة التي يمكن استكشافها خاصة بتمويل الأعمال ، مثل التمويل الجماعي

  • قلة الثقة

هناك اقتباس معروف جيداً يقول” الشجاعة ليست غياب الخوف ، بل القدرة على الاستمرار بالرغم من ذلك” وينطبق هذا على رواد الأعمال ، وخاصة رواد الأعمال الناشئين الذين يحتاجون إلى فهم أن الفشل جزء من بدء عمل تجاري.

  • عدم وجود أفكار جديدة ومبتكرة لأعمال تجارية رائدة

هناك مفهوم خاطئ شائع مفاده أنه من أجل بدء عمل تجاري ، يحتاج المرء للتوصل إلى فكرة جديدة تمامًا. في كثير من الأحيان ، كونك رجل أعمال يقوم بتحسين المفاهيم الحالية من خلال تقديم خدمة أو منتج أفضل من ذلك الذي يقدمه المنافسون.

  • عدم وجود ما يكفي من الوقت لبدء الأعمال التجارية

يمكن أن يكون بدء النشاط التجاري أمرًا شاقًا ، ومن المستحسن وضع أهداف واقعية من البداية، على سبيل المثال ، حدد هدف إكمال مهمة واحدة نحو إنشاء نشاطك التجاري، أو بدء صفحة وسائل التواصل الاجتماعي بهدف نشر نشاطك التجاري على شكل موسع.

  • الخوف من فقدان دخل ثابت

إذا كان لديك وظيفة منتظمة ، فمن المستحسن أن تبدأ العمل فى مجال ريادة الاعمال على الجانب ، حيث أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لكسب دخل ثابت، بمجرد أن يبدأ النشاط التجاري الخاص بك توليد الربح الكافي فيمكنك التفكير واعادة النظر في أن تصبح رجل أعمال بدوام كامل.

 

(203)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *