الرئيسة إفريقيا شركة أي بي إم تقدم حلول لتوصيل المياة بشكل فعال فى كينيا

شركة أي بي إم تقدم حلول لتوصيل المياة بشكل فعال فى كينيا

78
0

كشف  باحثون من شركة أي بي إم في كينيا عن منصة خدمات إدارة المياه  (WMaaSP) لتلبية احتياجات ما يقرب من ثلاثة ملايين من مواطنين كينيا الذين يعيشون في المناطق الشمالية النائية من البلاد.

تم تطوير النظام المتخصص لـ IBM Cloud بالتعاون مع مختلف الشركاء من القطاعين الخاص والعام، بالإضافة إلى ممثلين للحكومات المحلية في المقاطعات الشمالية في كينيا وتم تقديم المشروع لأول مرة في مؤتمر أسبوع المياه العالمي في ستوكهولم في دولة السويد.

الجدير بالذكر يبلغ عدد سكان دولة كينيا حوالي 46 مليون نسمة، ويعتمد 41٪ من مواطنين كينيا على مصادر المياه مثل البرك والآبار الضحلة والأنهار، وهو تحدٍ خاص في المناطق الريفية،و فقط تسعة من بين  خمس وخمسون من مزودي خدمات المياه العامة في كينيا يوفرون إمدادات مياه مستمرة.

أنشأت شركة آي بي إم في كينيا منصة لإدارة المياه لتلبية احتياجات هذه الأراضي القاحلة لضمان وصول المياه اليها بشكل مستمر ومضمون.
المنتج الرئيسي لأبحاث آي بي إم هو منصة البرمجيات المعروفة باسم إدارة المياه (WMaaSP)  الذي يمكن استخدمها من خلال الهاتف المحمول و شبكة الويب، والتي توفر قدرات دعم القرار لموظفي المياه في المحافظات والشركاء الآخرين

ويمكن أن تقوم منصة IBM Research-built بتمكين اتخاذ القرار من خلال التنبؤ بالطلب على المياه بناءً على الاتجاهات السكانية، وإمدادات المياه الأرضية والسطحية، والأنماط المناخية واستخدام الأراضي.

ويمكن للمنصة، التي تستخدم أجهزة استشعار لتوفير أنماط العرض والطلب المستندة إلى بيانات استخراج المياه الجوفية، أن تساعد أيضًا مزودي خدمات المياه على تقليل مياههم غير المدرة بشكل كبير (المياه التي “تضيع” قبل أن تصل إلى العميل من خلال التسريبات أو السرقة أو عدم دقة القياس).

وايضا تعمل شركة SweetSense ، وهي شركة ناشئة تعمل عن كثب مع شركة أي بي إم ، على تركيب أجهزة استشعار على مضخات المياه الكهربائية لقياس معدلات الاستخدام ومستويات الوظائف التي يمكن استخدامها للمساعدة في إرسال الطاقم من أجل الإصلاح والصيانة في الوقت المناسب من أجل إدارة أكثر كفاءة للبنية التحتية اللامركزية للمياه.

(78)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *