الرئيسة إفريقيا المملكة المتحدة تقدم استثمار بقيمة 2.6 مليون دولار فى نيجيريا

المملكة المتحدة تقدم استثمار بقيمة 2.6 مليون دولار فى نيجيريا

44
0

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية ، تيريزا ماي ، عن شراكة مالية بين المملكة المتحدة ونيجيريا بقيمة 2.6 مليون دولار.

 تلك الشراكة المالية التي تبلغ قيمتها مليوني جنيه استرليني (2.6 دولار)  موجه بالتحديد لدعم المبتكرين النيجيريين، كما وصلت تيريزا ماي إلى مبنى بورصة الأوراق المالية FMDQ المتواجد فى جزيرة فكتوريا فى مدينة لاغوس ، لعقد اجتماع مع مجتمع الأعمال النيجيري بصحبة وفدها التجاري.

ذكرت تيريزا خلال الاجتماع “  تجلب الروابط المالية والتجارية بين لاغوس ولندن فوائد هائلة للشركات والأشخاص في المملكة المتحدة ونيجيريا ، وتؤدي  اجتماعات اليوم إلى تعميق هذه الشراكة المزدهرة بشكل أكبر”.

كما دفعت تيريزا أجندة بريطانيا لتصبح أكبر مستثمر في إفريقيا من دول مجموعة الدول السبع ، متخطية الولايات المتحدة ، وذلك باستخدام ميزانية المساعدات لمساعدة شركات القطاع الخاص البريطانية على الاستثمار في القارة الإفريقية، وقد حضر هذا الحدث الصناعيون النيجيريون مثل أليكو دانجوتي والسيد فيمي أوتدولا والسيد توني إلوميلو.

هذه هي زيارتها الأولى لأفريقيا منذ أن أصبحت رئيسة للوزراء في عام 2016، وهي تعمل في شركة تضم وفداً من 30 رجل أعمال كجزء من جهودها الرامية إلى تعميق وتعزيز” الشراكات في جميع أنحاء العالم في الوقت الذي تستعد فيه المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي في العام المقبل.

(44)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *