الرئيسة الأخبار دبي تبدأ فى اختبارات السيارات الذكية بدون سائق فى المدينة المستدامة

دبي تبدأ فى اختبارات السيارات الذكية بدون سائق فى المدينة المستدامة

48
0

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات إنها بدأت تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع المركبات بدون سائق على امتداد 1250 متراً في مدينة دبي لاند.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود هيئة الطرق والمواصلات الرامية إلى تعزيز استراتيجية حكومة دبي لرفع نسبة النقل بدون سائق إلى ما يصل إلى 25% من وسائل النقل العام بحلول عام 2030.

حيث بدأ التشغيل التجريبي للسيارة بدون سائق في مدينة دبي لاند بعد ثلاث مراحل من التجارب الناجحة.

وذكر السيد أحمد بهروزيان ، الرئيس التنفيذي لهيئة النقل العام في هيئة الطرق والمواصلات ” إن المرحلة الجديدة التي ستستمر حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل هي جزء من خطة هيئة الطرق والمواصلات لاختبار وسائل التكنولوجيا المتعلقة بالنقل بدون السائق في ظل ظروف مناخ دبي”.

والجدير بالذكر تم تصنيع تلك السيارات الذكية بدون سائق من قبل شركة EasyMile ، يمكن أن تستوعب ثمانية راكبين. تنتقل على مسافات قصيرة على طرق مبرمجة مسبقًا في بيئات متعددة المستخدمين ويتحرك في المسارات الافتراضية التي يمكن تهيئتها بسهولة لإجراء تغييرات مفاجئة لتلبية الطلب.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار التجريبي الأخير هو جزء من اتفاقية تم توقيعها مؤخرًا مع شركة دايموند ديفلوبرز، المطور لمشروع مدينة دبي لاند.

وقال فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة دايموند ديفلوبرز، إن “المدينة المستدامة وافقت على استخدام السيارات الكهربائية والمستدامة كوسيلة للنقل العام وأيضاً كخدمة في جميع أنحاء المدينة”.

“يعد إدخال السيارات بدون سائق في دبي لاند خطوة مستقبلية نحو استخدام أذكى وسائل النقل العام، وهو يدعم مبادرة مدينة دبي الذكية واستراتيجية الحكومة الخاصة بالتنقل بدون سائق، والتي ستمهد الطريق لمزيد من الحلول المستدامة في هذا الصدد “.

السيارة لديها بطاريات تعمل بالطاقة الكهربائية والتي يمكن أن تعمل لمدة ثماني ساعات ويمكن أن تسافر بسرعة 20 كم / ساعة. يمكن الكشف عن أي كائن في غضون 40 مترا ، وتباطؤ تلقائيا عندما يظهر كائن في حدود مترين. تتوقف السيارة بشكل كامل عندما يقترب الجسم من مترين.

(48)

إكرام كمال محررة أخبار تقنية وتتابع باهتمام جميع مجالات التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *